السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

تنسيقية الممرضين تنتفض بوجدة ضد وزير الصحة، والسبب؟

تنسيقية الممرضين تنتفض بوجدة ضد وزير الصحة، والسبب؟ جانب من الوقفة الاحتجاجية

نظم الممرضون والممرضات وتقنيو وتقنيات الصحة تكوين سنتين، يوم الأربعاء 30 شتنبر 2020، وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للصحة بوجدة، للمطالبة بالترقية الاستثنائية، وإيجاد حلول ناجعة للمشاكل  التي يتخبط فيها المعنيون.

 

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية، حسب بيان للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (إ.م.ش)، بعد الاطلاع على تقارير الجولة الأخيرة من الحوار القطاعي والبلاغات المرتبطة بها، حيث يتبين من خلالها أن الوزارة تحاول الدفع بمسار التفاوض إلى النفق المسدود، مما سيعمق معاناتهم ويعطل عملية الاستجابة لمطلبهم العادل والمشروع..

 

وأمام هذه الوضعية اختار المعنيون الاستمرار في الاحتجاج، دفاعا عن مطالبهم المشروعة في الترقية الاستثنائية وإنصافهم وفق ما يستوجبه المنطق والحق.

 

ويعاني الممرضون والممرضات وتقنيو وتقنيات الصحة (تكوين سنتين) من انعدام اللوجيستيك اللازم لتوفير الحماية لشغيلة قطاع الصحة، حيث أن المنظومة الصحية هشة للغاية وباعتراف وزير الصحة نفسه مما قد يكون سببا في تعرض المزيد من الأطقم الطبية والتمريضية للإصابة بفيروس كورونا على اعتبار أنهم دائما كانوا في الخط الامامي لمواجهة الفيروس وواجهوه بقلة الإمكانيات وبالنقص الحاد في الأدوية وفي المواد الشبه الطبية.