الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

مراكش..حقوقيون قلقون من إنتشار الجريمة وتفشي الإتجار بالمخدرات بمقاطعة المنارة

مراكش..حقوقيون  قلقون من إنتشار الجريمة وتفشي الإتجار بالمخدرات بمقاطعة المنارة جزء من مقاطعة المنارة
سجل فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بقلق بالغ إنتشار منسوب الجريمة والإعتداء على ممتلكات المواطنين وتفشي ظاهرة الإتجار بالمخدرات في دوار سيدي امبارك بمقاطعة المنارة.
 
وتؤكد الجمعية في بيان توصلت " أنفاس بريس " بنسخة منه أنه "خلال أسبوعين فقط تم تكسير وتهشيم العديد من السيارات الخاصة بأصحابها، كان آخرها حوالي منتصف النهار من يوم الأحد 27 شتنبر 2020، حيث تم تكسير زجاج أربع  سيارات، ومنها من تضرر للمرة الثانية في غضون أسبوعين، وقد سبق وتم تهشيم 13 سيارة صبيحة الأحد 13 شتنبر الجاري بنفس الطريقة وفي نفس المكان. مما يجعلنا نعتبر ذلك متواترا وليس عرضي. مما جعل الساكنة تعيش في توجس دائم خوفا على سلامتها وأمنها وعلى ممتلكاتها وخاصة السيارات المركونة بالقرب من مساكنه".
 
وهو ما اعتبره فرع الجمعية بمراكش تهديدا لأمن وسلامة المواطنين، داعيا الجهات المختصة إلى التدخل لوضع حد لتنامي الأفعال الاجرمية  وتداعياتها وذلك بٱعمال سلطة القانون، والحد من تواثر السلوكات التي تلحق الاذى والضرر بالساكنة وتمس حقوقها بما فيها الأمان الشخصي وتوفير الأمن. كما يلتمس إتخاذ إجراءات حمائية للحد من الظاهرة ومحاصرتها ومعالجة أسبابها الإجتماعية لتفادي أي إنزلاق أو إنفلات أمني قد يؤدي إلى توسيع دائرة السلوكات المخلة بالقانون.