الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

مصدق جلالي.. كتاب ناصع البياض لمناضل لن يتكرر

مصدق جلالي.. كتاب ناصع البياض لمناضل لن يتكرر مصدق جلالي يمكنه اليوم أن يفتخر وأن يبقى مرفوع الرأس لأن سيرته تظل نظيفة
أنهى صديقي ورفيقي مصدق جلالي مساره المهني بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي بعد مسيرة طويلة من العمل بكل تفان وإخلاص وبروح من التضحية والوفاء للقيم المثلى التي صقلها من خلال إنتمائه السياسي إلى حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي وإنخراطه المبكر في صفوف الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والجمعية المغربية لحقوق الإنسان مساهما في كل المعارك المعلن عنها ماديا ومعنويا، وخلال بعض المناقشات التي تكون في بعض الأحيان حادة تراه مصرا على إبداء رأيه والدفاع عنه بكل شراسة محترما كل الآراء التي يختلف معها دون توظيف للسب والقذف أو تسفيه الرأي المخالف..
مصدق جلالي الإنسان يختزل كل معاني التسامح والوفاء يحز في نفسه كثيرا خذلان وطعن بعض ذوي القربى والحاقدين  كما يحب أن يسميهم  ورغم إحساسه بالألم فإنه يفضل أن يضمد الجرح بنفسه دون أن يسعى إلى المعاملة بالمثل.. 
مصدق جلالي كافح طيلة مسيرته المهنية من أجل أداء الرسالة التربوية ملتزما بكل القيم المثلى مساعدا وناصحا لكل من يطرق بابه .
لم يتردد مصدق جلالي في الدفاع عن الجمعية المغربية لحماية المال العام بل والإنتماء إليها كعضو بمكتبها الجهوي مراكش الجنوب ولم يستسلم  مع بعض الإشاعات والدعاية الرخيصة والبئيسة الصادرة من البعض ضد الجمعية ومناضليها وجسد بذلك إستقلالية قراره لأنه مقتنع بالدور الذي تقوم به الجمعية في مناهضة الفساد والريع والرشوة وقيادتها لمعارك نضالية على أكثر من صعيد بتنسيق مع القوى المناضلة والديمقراطية.
مصدق جلالي يمكنه اليوم أن يفتخر وأن يبقى مرفوع الرأس لأن سيرته تظل نظيفة وهو الذي كان بموقع  القرار بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش آسفي  ولم يستغل هذا الموقع لتلقي أية فائدة أومصلحة شخصية ضيقة أو التهافت على الريع بكل أصنافه وأشكاله  ويحق له أن يجلس بأي مقهى أو أي مكان بالمدينة الحمراء دون أن تطارده العيون والألسن .
تقاعد مصدق جلالي وهو مرتاح الضمير دون أن تخدش صفحات كتابه النظيفة والأكيد أنه سيبدأ حياة جديدة بنفس جديد وهو الإنسان العملي بإمتياز لا يحب الخمول والكسل وسيواصل نضاله بنفس المبادئ والقيم التي تربى عليها.