الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

نقابة مدرسة للمهندسين ترد على اتهامات التلاعب في نقط الامتحانات

نقابة مدرسة للمهندسين ترد على اتهامات التلاعب في نقط الامتحانات من يريد إفساد فرحة تخرج طلبة "اينسيم"؟ وصورتي المدير السابق هشام المضرومي (يسارا) وبدر الدين بنعمرو، المدير الجديد للمدرسة

أدان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم بالمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بالدار البيضاء، "إقحام أساتذة المؤسسة في بلاغ منسوب لهم وهو مجانب للصواب ومليء بالمغالطات والاتهامات المجانية"، على حد تعبير البلاغ. ويتعلق الأمر بخبر نشر بجريدة "أنفاس بريس"، يوم السبت 25 يوليوز 2020، تحت عنوان "فضيحة تهز مدرسة للمهندسين بالبيضاء.. اتهام بتزوير نقط الطلبة والتلاعب بها"، حيث عقد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم بالمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك اجتماعا طارئا، تطرق فيه إلى التحليل العميق والمسؤول لمضمون المقال المذكور وقضايا أخرى تهم الأساتذة الباحثين.

 

وانطلاقا من وعيه بالمسؤولية الملقاة على عاتقه، قانونيا وأخلاقيا، وإيمانا منه بضرورة تنوير الرأي العام الجامعي والوطني بخصوص "الأفعال المخلة بالقانون التي حاول من خلالها المدير السابق للمؤسسة، عرقلة مداولات السنة النهائية لمسلك الاعلاميات المنعقدة بتاريخ 24 يوليوز 2020".

 

وعبر المكتب النقابي عن استنكاره وشجبه "محاولة المدير السابق اليائسة عرقلة مجريات مداولات المسلك المذكور"، وذلك بمنحه نقطة 19,5/20 لثلاث طلبة كان قد أشرف على تأطيرهم، في خرق سافر لقرار مجلس المؤسسة ولدفتر الضوابط البيداغوجية الوطني المنظم لمسلك المهندس، مثمنا عاليا الموقف الحازم لأساتذة شعبة الرياضيات والاعلاميات في مواجهة هذا السلوك غير الأخلاقي، مشيدا بالمجهود المضاعف الذي قام به المدير بالنيابة نور الدين المدرعي وطاقميه البيداغوجي والإداري لإنجاح المداولات وإعداد شواهد النجاح ودبلومات خريجي هذه السنة في وقت قياسي.

 

وأدان المكتب النقابي تعمد المدير السابق التشطيب على امضاءاته في الملفات المتعلقة بأداء مستحقات الأساتذة الباحثين برسم الموسم الجامعي 2018/2019، مقدرا للمجهود الكبير الذي قامت به الإدارة الحالية في تسوية أكتر من 46 ملفا خاصا بترقية الأساتذة الباحثين، سبق للمدير السابق أن جمد البعض منها، مثمنا الدور الفعال الذي قام به المدير بالنيابة نور الدين المدرعي وطاقميه البيداغوجي والإداري في تجفيف منابع الفساد التي خلفها المدير السابق، على حد تعبير البلاغ.

 

وناشد البلاغ في الأخير رئيسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء التدخل بحزم لوضع حد لـ "الممارسات غير القانونية للمدير السابق"، مهيبا بكل مكونات المؤسسة بتظافر الجهود من أجل مستقبل مشرق للمؤسسة يعيد لها الإشعاع والمكانة التي تستحقها بين مثيلاتها من مدارس المهندسين على الصعيد الوطني والدولي.