الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

المركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان يدين الاعتداء الشنيع على صحفيين بقناة تمازيغت

المركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان يدين الاعتداء الشنيع على صحفيين بقناة تمازيغت الصحفيان المعتدى عليهما
على إثر  الاعتداء  الذي تعرض له فريق صحفي تابع لقناة الأمازيغية، الثلاثاء 05 ماي 2020 بمدينة تيفلت، من طرف قائد الملحقة الثالثة لمدينة تيفلت، أصدر المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان، بلاغا توصلت "أنفاس بريس، بنسخة منه، يدين فيه حادث الإعتداء غير المسؤول، الصادر عن مسؤول ترابي يمثل جهازا حكوميا، من أهم وأولى مهامه وواجباته الدستورية الحفاظ على السير العادي للحياة اليومية للمواطنين وبدرجة أهم وأكبر العمل على حمايتهم وتيسير سبل العيش لهم.
إلى ذلك يسائل المركز الوزير المكلف بقطاع الاتصال و”الوصي” على الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عن موقفه من هذا الفعل  المدان.
و تعرض طاقم قناة الأمازيغية المكون من الصحفية سعاد وصيف والمصور محمد بوالجيهال أثناء مزاولته لعملهما، كما جاء في تقريرهما للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ” لاعتداء همجي بالضرب والسب والقذف من طرف قائد الملحقة الثالثة بمدينة تيفلت، حيث هاجم القائد المذكور طاقم التصوير بصراخ هيستيري مطالبا بتوقيف التصوير، ومدعيا أنه هو من يرخص بالتصوير.
وأضاف التقرير ” أن القائد المذكور لم يتوان في شتم وسب الصحافية بوابل من الكلام الساقط، وقام بصفعها مرتين ودفعها أكثر من مرة، كما حاول القائد ومن معه من أعوان السلطة تكسير كاميرا التصوير بداعي حجزها الشيء الذي تسبب في جرح يد الزميل الصحافي المصور.
وتأسيسا على ذلك، يعبر المركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان غي بلاغه عن تضامنه المطلق مع طاقم قناة الأمازيغية ويسائل الوزير المكلف بقطاع الاتصال و” الوصي ” على الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عن موقفه من هذا الفعل الهمجي المدان.