الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

مقاول يتكفل بتوزيع مؤن ومواد غذائية على 1000 أسرة متضررة ببوجدور

مقاول يتكفل بتوزيع مؤن ومواد غذائية على 1000 أسرة متضررة ببوجدور صورة المقاول وجانبان من المساعدات التي تم توزيعها

تزامنا مع التدابير الوقائية التي اتخذها المغرب للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا المستجد في صفوف المواطنين، وارتباطا بالحجر الصحي المفروض على ساكنة إقليم بوجدور؛ قام الشاب، العالم ابا، مالك الوحدة الصناعية لتجميد سمك السردينkatasab fish ، بعملية توزيع المساعدات على الأسر المتضررة من تداعيات جائحة فيروس “كورونا” بمختلف أحياء بوجدور.

 

واستهدفت العملية كمرحلة 1000 أسرة، بمعدل قفة لكل أسرة تضم المواد الغذائية الضرورية، إضافة إلى مواد التنظيف، على أن يصل مقدار المساعدات المقدمة لحوالي 2000 قفة خلال الأيام المقبلة.

 

وبحسب مصادر، فقد تجند مستخدمي الوحدة الصناعيةkatsap fish ، من أجل إيصال تلك المساعدات إلى مقرات سكنى المستهدفين، خاصة المسنين والعجزة والأرامل، وذلك انسجاما مع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة التي تفرض على السكان البقاء في منازلهم.

 

وإلى جانب توزيع المساعدات على الأسر المعوزة، قام مستخدمو الوحدة الصناعيةkatsap fish ، بمبادرات توعوية وتحسيسية بضرورة اعتماد السلوكات الوقائية والاحترازية٬ من أجل تفادي انتشار هذا الفيروس٬ من خلال الحث على الالتزام بتعليمات السلطات٬ في إطار الإجراءات المصاحبة لفرض حالة الحجر الصحي٬ وعدم الخروج الا للضرورة، مع ترك مسافة فاصلة بين الأشخاص وعدم المصافحة باليد والعناق وتغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل ورقي في حالة العطاس أو السعال.

 

وقد خلفت المبادرة استحسانا كبيرا في أوساط الأسر المتضررة من تداعيات جائحة فيروس كورونا في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر منها البلد.