السبت 11 مايو 2024
رياضة

إسماعيل الفتح.. مغربي قادته القرعة للذهاب لأمريكا ليصبح حكما"أمريكيا" دوليا مشهورا

إسماعيل الفتح.. مغربي قادته القرعة للذهاب لأمريكا ليصبح حكما"أمريكيا" دوليا مشهورا الحكم الأمريكي إسماعيل فتح ذو الأصول المغربية
من الحكام الذين لفتوا إليهم الإنتباه، حاليا، خلال كأس العالم للأندية البطلة التي تجري، حاليا، بقطر الحكم الدولي المغربي ذو الجنسية الأمريكية إسماعيل الفتح.
هذا الحكم الذي قاد لقاء الهلال السعودي وفلامينكو البرازيلي بمستوى جيد وبنزاهة عالية، وأبان أنه مثال يحتذى به من لياقة بدنية عالية ونباهة حاضرة وقرارات موفقة.
وإسماعيل الفتح قادته الظروف الإجتماعية لكي يستقر بأمريكا وذلك سنة2001،  حيث حالفه الحظ عبر عملية انتقاء إسمه ضمن المغاربة الذين أفرزتهم القرعة للذهاب لأمريكا من أجل الإستوطان هناك عبر القيام بعمل بواحد من القطاعات.
لكن حب إسماعيل الفتح لمجال التحكيم جعله ينخرط في مدرسة لتكوين الحكام وذلك بولاية التكساس الذي كان مستقرا بها، وبسبب مثابرته واجتهاده، أصبح حكما يضرب به المثل في الأداء الجيد ونزاهة مثالية في اتخاذ القرارات.
وإن استفادته من الجنسية الأمريكية سنة2016، منحت له آفاقا جديدة في عالم التحكيم، حيث منحت له الشارة الدولية ليصبح واحدا من الحكام العالميين الذين لهم شهرة كبيرة.