الخميس 28 مارس 2024
سياسة

ماجدة لعمش: إحراق العلم الوطني تصرف طائش وأرعن

ماجدة لعمش: إحراق العلم الوطني تصرف طائش وأرعن ماجدة لعمش (يمينا) وصورة الانفصالية التي أجرمت في حق العلم الوطني

قالت ماجدة لعمش (ناشطة أدبية)، في تصريح لجريدة "أنفاس بريس"، ردا على حادث إهانة العلم الوطني من طرف بعض الانفصاليين بباريس، إن المغرب يفخر بتنوع ثقافاته ولغاته وعاداته وأعرافه وطقوسه، كما ينعم الأمن والسلام والتعايش بين مختلف مكوناته.. مضيفة بأن ما حدث من إحراق للعلم الوطني بباريس يدل على أفعال طائشة رعناء، لا تنم عن العقل والحكمة والتدبر والرشد إزاء التعاطي مع ملف حراك الريف، بل ولا تخدم مطالب أهل الريف.

 

وأضافت لعمش قائلة، إن المغاربة غيورون على وحدتهم الوطنية، وهو الأمر الذي يمكن ملامسته من خلال حجم التنديد والاستنكار لهذه الأفعال المشينة والمخجلة، والتي لن تزيد الشعب المغربي إلا تعلقا بأرضه وترابه ووحدته الوطنية. مسترسلة بأن "النضال" خارج إطار القانون قد يهدد أمن وسلامة هذا البلد ومحاولة إدخال البلاد إلى نفق لا مخرج منه، وهو الأمر الذي يفرض التصدي له بقوة القانون.

 

كما استغربت لعمش من موقف السلطات الفرنسية، وعدم تصديها بالحزم والصرامة اللازمة لهذه الأحداث المشينة.. مشيرة بأن الأمر لو حدث بشكل معكوس على التراب المغربي لبادرت السلطات المغربية إلى التصدي للموضوع وفق ما يقتضيه القانون وحسن الجوار.. داعية الشباب المغربي إلى الانخراط بكثافة في النضال المؤسساتي والمشاركة السياسية والتفاعل من داخل التنظيمات السياسية والمدنية من أجل التعبير عن مطالبهم المشروعة وحل الأزمات المطروحة.