الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

خديجة الكور : لهذه الأسباب لم نتوصل إلى اختيار اسم رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب البام

خديجة الكور : لهذه الأسباب لم نتوصل إلى اختيار اسم رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب البام خديجة الكور

قالت الناطق الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة، الأستاذة خديجة الكور، في تصريح خصت بها جريدة " أنفاس بريس" بعد (فشل) اجتماع ليلة أمس للجنة التحضيرية " لقد اضطر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أن يرفع اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر... ولم يتم انتخاب لا رئيس اللجنة التحضيرية ، ولا رؤساء اللجن.."، وأوضحت بأن الأسباب تعود  إلى "عدم توصل اللجنة التحضيرية إلى اتفاق لطريقة اختيار رئيسها ورؤساء اللجن ...".

وأضافت نفس المتحدثة للجريدة قائلة : " لقد كان النقاش مركزا على عدة أسئلة، من بينها أي مسطرة سنتعمد في اختيار رئيس اللجنة التحضيرية ورؤساء اللجن؟ ..هل بالتوافق ، وهذه الآلية هي التي كانت معتمدة في الحزب وواسطتها تم اختيار أمناء الحزب العامون سابقا ...حيث كان يتم طرح لائحة ويتم الاتفاق عليها.؟؟"

وفي سياق حديثها عن الأسباب قالت خديجة الكور  "لم يتم التوصل إلى طريقة اختيار رئيس اللجنة ، هل بالتوافق أم بالانتخاب ...ولم يتم الاتفاق على أي طريقة في الاقتراع، هل بالانتخاب العلني أم بالانتخاب السري ...بل أنه لم يتم الاتفاق على مواصفات رئيس اللجنة التحضيرية، وطبيعة مهارته وكفاءاته...بحيث أن جميع الأسماء التي طرحت كانت مرفوضة من قبل القاعة ... لأنها لا تتوفر فيها الشروط...".

وأكدت الناطقة الرسمية لحزب البام قائلة " بشكل عام الجو الذي طبع أشغال اللجنة التحضيرية غاب فيه النقاش السياسي، وانتفت فيه أبسط أخلاقيات العمل الحزبي ...و تبين بأن هناك أعطاب حقيقية وقعت في الثقافة السياسية لحزب الأصالة والمعاصرة ..".

وأضافت موضحة بأن " الأمين العام للحزب سيصدر بيانا في هذا الشأن ، وسنعلن عن اجتماع طارئ للمكتب السياسي من أجل التداول في طبيعة الإجراءات والتدابير التي يمكن اتخاذها لتدارك هذه الأعطاب و الإختلالات التي لحقت بالثقافة الحزبية ..ونتمنى أن نوفر ونضمن الشروط الموضوعية لعقد اجتماع آخر للجنة التحضيرية من أجل اختيار رئيس اللجنة التحضيرية ورؤساء اللجن ونسرع في دينامية المؤتمر المرتقب عقده في أكتوبر المقبل..".