الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

مجموعة "أليانس" تواصل تحسين نتائجها المالية

مجموعة "أليانس" تواصل تحسين نتائجها المالية علمي لزرق، الرئيس المدير العام لمجموعة "أليانس"
تواصل مجموعة "أليانس" تحسين مستوى نشاطها وعرض نتائجها المالية، إذ حققت مجموعة "أليانس" نموا في رقم أعمالها المدعم حيث وصل إلى 3280 مليون درهم خلال السنة المالية 2018، بزيادة 9 في المائة مقارنة مع سنة 2017. نموا يرجع بالأساس إلى الانطلاقة الجديدة لنشاط المجموعة وتسريع وتيرة تسليم المبيعات.
وقد تحسن معدل أرباح المجموعة، حيث سجلت كل من النتيجة الصافية والنتيجة الصافية لحصة المجموعة نموا قويا مقارنة مع نتائج 31 دجنبر 2017، وصلا على التوالي إلى 29 في المائة و74 في المائة. أما الدين الصافي الإجمالي للمجموعة فقد انخفض ب46 في المائة، ليستقر في 2.5 مليار درهم إلى غاية 31 دجنبر 2018.
خلال سنة 2018 ، أطلقت ''أليانس" العديد من مشاريع السكن الاجتماعي والمتوسط والراقي طبقا لمخططها التوسعي بالمغرب. وقد همت هذه المشاريع الموافقة لنموذج أعمالها الجديد، عرضا لمنتوجات موافقة للطلب الداخلي، تندرج في خانة السكن المتوسط وفي قطاع التجزئات.
وعلى مستوى نشاطها بأفريقيا، تؤكد المجموعة وجود تقدم متميز في مشروعيها بالكاميرون والكوت ديفوار، كما أنها ما زالت تتلقى عروضا لإنجاز عدد من المشاريع الهامة في مجالات السكن والبنيات التحتية.
من أجل مواكبة نموها، تعتمد مجموعة أليانس على تنظيم جديد. في يناير 2019، وضعت المجموعة تنظيما جديدا يستهدف إعطاء دينامية أكثر لتطوير أنشطة المجموعة بدعم من طاقم إداري ملتزم ومسؤول. وفي هذا الإطار، تم تعيين ثلاث مدراء عامين مفوضين في الشركة القابضة: أليانس للتطوير العقاري.
وتتميز الهيكلة التنظيمية للمجموعة بخلق قطب: "التطوير، الاستراتيجية والشراكات"، مهمته الأساسية وضع وقيادة المخطط الاستراتيجي للمجموعة، فضلا عن الدراسة لفرص التطوير الجديدة ولدعامات نمو المجموعة في المغرب وعلى الصعيد الدولي.