السبت 4 مايو 2024
سياسة

أوجار : المغرب نجح في كسب رهان استقلالية القضاء

أوجار : المغرب نجح في كسب رهان استقلالية القضاء محمد أوجار
قال وزير العدل محمد أوجار، خلال اللقاء الذي نظمه منتدى الديمقراطيين، مساء اليوم الخميس 28 مارس2019، بمدينة الدار البيضاء أن المملكة المغربية قد عرفت " تحولا ديمقراطيا في ظل حماية واحترام المؤسسات عكس دول أخرى مثل جنوب إفريقيا".
وأوضح قائلا بأن: "الانتخابات هي تعاقد مع المجتمع....وبرنامج مسار الثقة هو مفتاح الخير لمغرب الغد، لأن لنا الثقة أنه نابع من إرادة المغاربة".
واستطرد محمد أوجار متحدثا عن السلطة القضائية بالقول: " نفتخر بأن بلادنا نجحت في كسب رهان استقلالية القضاء، في جو من النقاش الهادئ والعقلاني الذي أفضى إلى إجماع جميع الأطراف على إصلاح المنظومة القضائية".
وفي سياق حديثه عن مسار الثقة قال وزير العدل "يجب على النخب أن تتعلم التواضع، لتنصت للمواطن المغربي الذي يتحلى بالوطنية وله كبريائه و يتوفر على الحلول. وكانت هذه منهجيتنا لإعداد مسار الثقة".
وشدد على أن ما يجمع الأغلبية "هو البرنامج الحكومي"، مؤكدا على أن الأغلبية الحكومية " تختلف أحيانا، ولكن تحتكم دائما للبرنامج الحكومي. .... هناك تباين، هناك أفكار وهناك كذلك تعبير عن طموحات".
وعن مؤسسة حزب التجمع الوطني للأحرار، أكد أوجور قائلا: " الأحرار شاركوا في حكومات، وحققوا نتائج مشرفة، وبشهادة من السي عبد الرحمان اليوسفي، كنا دائما أوفياء لما نلتزم به".