الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

مدرسة العكارطة بأسفي تفتح أبوابها لتلميذ سابق بها لتأطير لقاء ثقافي بأبعاد إيجابية

مدرسة العكارطة بأسفي تفتح أبوابها لتلميذ سابق بها لتأطير لقاء ثقافي بأبعاد إيجابية حضر اللقاء إدارة المؤسسة وأساتذة مدرسة العكارطة وعدد جد مهم من تلاميذ المؤسسة
عاشت بداية الأسبوع الجاري، المدرسة الابتدائية العكارطة الكائنة بالمركز الإداري لجماعة أيير الترابية والتابعة للمديرية الإقليمية لأسفي، على إيقاع حدث مميز عنوانه العريض العرفان و الامتنان و العودة إلى الأصل.
هذا وتمثل الحدث في تنظيم المؤسسة الابتدائية المذكورة يومه الاثنين 4 مارس 2019 ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، للقاء ثقافي مع تلاميذ عن المؤسسة من تأطير الأستاذ والتلميذ السابق بذات المؤسسة عبد القادر رجاء.
و جاءت مبادرة الأستاذ التي اقترح تصورها و مشروع برنامجها سابقا لإدارة المؤسسة بعد أن تفاعلت معها بكل الإيجابية الضرورية، في إطار تنمية قدرات التلاميذ فيما يتعلق بالتعبير باللغة الفرنسية ، وكذا دفعهم للتفاعل مع مضامين ذات حمولات مواطنة وقيمية وإكسابهم لسلوكات إيجابية.
و حضر اللقاء إدارة المؤسسة وأساتذة مدرسة العكارطة وعدد جد مهم من تلاميذ المؤسسة الذين تفاعلوا مع فقرات اللقاء الثقافي بأشكال وصيغ متعددة منذ بدايته إلى آخر فقرة من فقراته.
وشمل برنامج اللقاء اشتغال في ورشات على حكايات فرنسية، و كذا أغاني و أناشيد وألغاز وعملا على قصائد شعرية لشعراء فرنسيين. هذا بالإضافة إلى فقرات ذات صلة باكتساب مهارة التقديم و التعبير عن الذات.
وتم بالمناسبة، ولإكساب التلاميذ والتلميذات بعضا من تقنيات الصورة، بت الفلم التربوي " الطريق إلى القاعة 3" والفلم الصامت " الطفل" لمخرجه البريطاني شارلي شابلان الذي تابعه الحضور بكثير من الاستمتاع والاعجاب.
كما استغل عبد القادر رجاء تلميذ مدرسة العكارطة السابق تنشيطه لهذا اللقاء الثقافي، لتوجيه تفكير التلاميذ والتلميذات نحو عدد من المفاهيم كالحق في المدرسة و الحق في بيئة سليمة و ضرورة احترام الآخرين واعتماد التسامح كقيمة من القيم والاستماع النشط وتقدير الأساتذة والأشخاص الذين يقدمون للوطن خدمات مهمة.