الثلاثاء 21 مايو 2024
مجتمع

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تشرح ملف الأراضي السلالية لأهالي سيدي بوزيد بأسفي

 
 
الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تشرح ملف الأراضي السلالية لأهالي سيدي بوزيد بأسفي جانب من أشغال الندوة
تمكن الفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان بأسفي من تسليط الأضواء من جديد على ملف الأراضي السلالية لأهالي سيدي بوزيد بمدينة أسفي بعد تنظيمه لندوة صحفية مساء يوم الأحد 9 دجنبر2018.
نظمت الندوة الصحفية، التي عاش على إيقاع تفاصيلها نادي الصيادلة بسيدي بوزيد بذات المدينة، في سياق الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، اليوم الذي تحتفي به الرابطة المغربية تحت شعار عريض " لنقف جميعا من أجل المساواة و العدالة و الكرامة الإنسانية".
و شملت الندوة الصحفية، التي حضرتها ساكنة سيدي بوزيد بأسفي وفعاليات إعلامية، تقديم توطئة للتعريف بملف الأراضي السلالية لأهالي سيدي بوزيد، وكذا عرض مجموعة من الوثائق المتعلقة بالموضوع.
كما تضمنت الندوة تقديم قراءة قانونية للملف و شهادات لبعض ذوي الحقوق بالجماعة السلالية سيدي بوزيد، قبل فتح الندوة على نقاش بين الحضور و إجابات عن استفسارات الصحفيين الذين حضروا الموعد.
هذا و كان الفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان بأسفي قد سطر برنامجا حقوقيا منذ مدة للفت انتباه المسؤولين لإشكال الأراضي السلالية لأهالي سيدي بوزيد والدعوة إلى الانكباب عليه وإنصاف المتضررين منه. كما تضمن البرنامج عددا من الأشكال الاحتجاجية والترافعية و بيانات وضعت الأصبع على الاختلالات الحقيقية للملف وحيثياته.