الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

تتويج كيني على الطريق في طانطان

تتويج كيني على الطريق في طانطان فليكس كيبكوش

حطم العداء الكيني "فليكس كيبكوش" الرقم القياسي للسباق الدولي على الطريق بطانطان، وذلك خلال نسخته التاسعة التي نظمت يوم الأحد 25 نونبر 2018، بتوقيت 26 دقيقة و56 ثانية، (الرقم السابق كان 29 دقيقة).

واحتل الصف الثاني لهذه التظاهرة التي نظمتها جمعية الوسام الرياضي لألعاب القوى تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وبتنسيق مع عصبة كلميم السمارة لألعاب القوى، العداء يونس بينار عن نادي انزكان الذي قطع المسافة في 27 دقيقة و25 ثانية، فيما احتل المرتبة الثالثة العداء بلكورشي الطاهر من نادي الدار البيضاء بتوقيت 27 دقيقة و32 ثانية.

وشارك في هذا السباق أكثر من 450 متسابقا من مختلف الأندية الوطنية والدولية منها اليونان وكينيا وفرنسا والبرتغال وبولندا والبحرين تحت شعار "خطوات موسم طانطان"، وقد حلت عليه اليونان ضيفة شرف وامتدت مسافته على 10 كيلومترات في المجال الحضري لمدينة طانطان.

وفي صنف الإناث، احتلت المغربية أصميد فتيحة من نادي الصويرة المرتبة الأولى في هذا السباق، مسجلة توقيت 32 دقيقة وثانيتين، متبوعة في الصف الثاني بالمقيم رقية من نادي كلميم بتوقيت 32 دقيقة و8 ثواني، وبالعداءة البحرينية داماريس موتي موتيا بتوقيت 32 دقيقة و19 ثانية.

وفى هذا الصدد قال رئيس جمعية الوسام الرياضي لألعاب القوى بطانطان، حميدة الإسماعيلي، إن نسخة هذه السنة، التي عرفت مشاركة جد مهمة للمنتخب الوطني لألعاب القوى، حققت الأهداف المسطرة لها، إذ عرف السباق الدولي على الطريق مشاركة وازنة من مجموعة من العدائين سواء المغاربة أو الأجانب.