الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

حاجي : هذا تضامننا في جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان مع الحراك التلاميذي

حاجي : هذا تضامننا في جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان مع الحراك التلاميذي الحبيب حاجي، ومشهد من الحراك التلاميذي أمام البرلمان
أعلن الحبيب حاجي، رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان عن تتبع الجمعية باهتمام و قلق كبيرين تداعيات القرار الذي وصفته بالجائر و الارتجالي الذي اتخذته الحكومة، مؤخرا ،والقاضي بالإبقاء على التوقيت الصيفي (غرينتش+ ساعة ) .
وأضاف البلاغ الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، بأن آخر تداعيات قرار الحكومة هو الإضراب المفتوح الذي تخوضه التلميذات و التلاميذ لليوم الخامس على التوالي عبر مجموع التراب الوطني؛ حيث رصدت الجمعية عبر مناضيلها و فروعها التذمر الشعبي العارم من هذا القرار؛ و خاصة على نفسية المتعلمين و نساء ورجال التعليم و الأسر؛ و انعكاساته السلبية على المردودية التعليمية بصفة عامة.
و أعلن البلاغ ، أن الهيأة التنفيذية لجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، و هي تؤكد موقفها من عدم شرعية و واقعية هذا القرار التعسفي ما يلي :
- استنكار الجمعية الشديد لسياسة الاذان الصماء التي تنهجها "حكومة العبث " اتجاه احتجاجات أبناء و مستقبل هذا الوطن؛ كما نؤكد على سلمية و رقي أشكالهم النضالية التي تحيي التاريخ المجيد للحركة التلاميذية بالبلاد .
- تجديد المطالبة بالتراجع و الإسقاط الفوري لهذا القرار الارتجالي والمتسرع ؛ مع تحميل الحكومة مسؤولياتها الدستورية والسياسية و الاخلاقية بالكشف عن ظروف وملابسات اتخاذ هذا القرار، حيث ستصدر الجمعية ملاحظاتها الأولية في بحر هذا الأسبوع.
- وذكرت الجمعية بتضامنها مع تلميذات وتلاميذ المغرب في نضالاتهم ومطالبهم المشروعة وعلى رأسها التعليم الجيد وتلقيه في ظروف جيدة.