الخميس 28 مارس 2024
رياضة

خالد رحيلو: أجدد ندائي للمستشهرين لدعم الملاكمين المغاربة لاقتحام الاحتراف

خالد رحيلو: أجدد ندائي للمستشهرين لدعم الملاكمين المغاربة لاقتحام الاحتراف خالد رحيلو( الرابع يمينا)
قال خالد رحيلو رئيس المجموعة الوطنية الملاكمة الاحترافية خلال الندوة الصحافية التي عقدتها مساء اليوم الجمعة 09 نونبر 2018 بالدار البيضا.
إن الهدف من تنظيم مباريات احترافية متتالية هو الدفع بالملاكمين المغاربة إلى الأمام و منحهم فرصة الاحتكاك بملاكمين محترفين من الخارج.
وتنظم المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة يوم غد السبت 10 نونبر 2018 انطلاقا من الساعة السادسة مساء بالقاعة المغطاة للرياضة سيدي البرنوصي تظاهرة دولية في الملاكمة الاحترافية.
و جدد رحيلو خلال الندوة التي حضرتها جريدة "أنفاس بريس" النداء إلى المستشهرين لكي ينخرطوا في دعم رياضة الملاكمة الاحترافية لأن المغرب يعج بالمواهب والطاقات الشابة القادرة على الوصول إلى العالمية.
ويشهد برنامج التظاهرة التي تندرج في إطار الاحتفال بعيد المسيرة الخضراء؛ ست مواجهات منها اثنتان بين ملاكمين مغاربة هما أشرف خروبي الذي ينافس البلغاري جورجي اندينوف، فيما يواجه رشيد الشكلاطي بلغاريا آخر هو ستيفان سأضيف.
و ردا على سؤال لـ "أنفاس بريس"،قال خالد رحيلو إن هذه التظاهرة تمثل له خاصية مهمة لانها انظم بحي البرنوصي الذي عاش فيه فترات الطفولة و الشباب و كان "شعب البرنوصي"يدعمه دائما عندما يبحث عن الألقاب فوق الحلبة.
الندوة عملية وزن الملاكمين 12 مشاركا في أمسية يوم غد السبت.
وقدم حي البرنوصي، الشيء الكثير للرياضة الوطنية في العديد من الرياضات خاصة الملاكمة التي عرفت في تسعينيات القرن الماضي تألق البطل العالمي الأسبق خالد رحيلو إلى جانب العديد من الأبطال في الملاكمة هواة آخرهم البطل العالمي محمد ربيعي الدي عانق بدوره الإحتراف باصما على مسار متألق.