السبت 18 مايو 2024
مجتمع

ارتفاع حالات الإصابة بالسل يُخرج أطباء وممرضي مستشفى بمراكش للاحتجاج

 
 
ارتفاع حالات الإصابة بالسل يُخرج أطباء وممرضي مستشفى بمراكش للاحتجاج جانب من الوقفة الاحتجاجية

نظمت النقابة الوطنية للصحة العمومية، وقفة احتجاجية، يوم الخميس 27 شتنبر 2018، أمام مستعجلات ابن طفيل، تنديدا بما آل إليه الوضع بالمركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش، المتمثل في ارتفاع حالات الإصابة بداء السل، والتي انتقل ظهورها في مستشفى ابن طفيل.

وتأتي هذه الوقفة، حسب بيان للنقابة، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أمام نهج وزارة الصحة ما سموه سياسة “الآذان الصماء”، واتباع الإدارة العامة للمركز الجامعي لاستراتيجية التجاهل أمام مختلف المشاكل العالقة.

وذكرت النقابة في بلاغها، بالمحطات النضالية التي قامت بها، آخرها مسيرة 10 شتنبر الجاري، وذلك من أجل تحسيس المسؤولين بخطورة الوضع في مستعجلات بابن طفيل والرازي، ومذكرة أيضا بمضامين ملفهم المطلبي، والتي يأتي على رأسها وفق المصدر ذاته، الإسراع في إعادة هيكلة مصلحة مستعجلات الرازي، وملاءمتها للشروط المعمول بها، وأيضا التكفل بالحالات التي أصيبت بداء السل، وتحويل انخراطات الموظفين من النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد إلى الصندوق المغربي للتقاعد.

واستنكرت النقابة، المقاربة التي سلكتها الجهات المسؤولة للتعاطي مع ملفهم، مشددة على أن مصلحة المريض فوق الاعتبارات ولا ينبغي التلاعب بها.