الاثنين 29 إبريل 2024
خارج الحدود

الشرطة الألمانية تعثر عل راية "داعش" في غرفة منفذ الهجوم بألمانيا

الشرطة الألمانية تعثر عل راية "داعش" في غرفة منفذ الهجوم بألمانيا

عثر على راية لتنظيم الدولة الإسلامية في غرفة الشاب الأفغاني طالب اللجوء الذي نفذ اعتداء بفأس وسكين في قطار مساء أمس الاثنين في جنوب المانيا، على ما أعلن وزير الداخلية في منطقة بافاريا يواكيم هيرمان اليوم الثلاثاء.

وقال المسؤول المحافظ متحدثا لشبكة "زد دي اف" التلفزيونية العامة إنه "أثناء تفتيش الغرفة التي كان يقيم فيها، عثر على راية لتنظيم الدولة الإسلامية من صنع اليد"، موضحا كذلك أن أحد الشهود أكد أن الشاب الذي قتل لدى محاولته الفرار بعد تنفيذ الاعتداء هتف "الله أكبر".

لكنه أضاف أنه ينبغي الآن التحقيق لمعرفة إلى أي مدى كان ينتمي فعلا إلى التنظيم الجهادي وإلى أي مدى "اعتنق من تلقاء نفسه الأفكار المتطرفة مؤخرا".

وقال إن الأفغاني البالغ من العمر 17 عاما والذي وصل وحيدا بدون عائلته قبل عامين إلى ألمانيا، وطلب اللجوء منذ عام، تحرك وحيدا. وقال للتلفزيون "كان بمفرده (...) في القطار وارتكب الوقائع بمفرده".

من جهة أخرى أفادت السلطات المحلية أن الجرحى الأربعة الذين أصيبوا في الهجوم الذي وقع في قطار في بافاريا (جنوب) يتحدرون من هونغ كونغ.

وقام طالب اللجوء الشاب المقيم منذ أسبوعين في منزل عائلة مضيفة، بتنفيذ الاعتداء بواسطة فأس وسكين أمس الاثنين الساعة 21,15 ت.غ في قطار محلي، ما أدى إلى اصابة أربعة أشخاص بجروح بالغة.

وقام عناصر وحدة خاصة من قوة التدخل في الشرطة الألمانية بإطلاق النار عليه حين حاول التعرض لهم، ما أدى إلى قتله.