الأربعاء 1 مايو 2024
سياسة

هذه هي أسباب إقالة فاروق شهير من أمانة الاتحاد المغربي للشغل

هذه هي أسباب إقالة فاروق شهير من أمانة الاتحاد المغربي للشغل

علمت "أنفاس بريس" أن فاروق شهير، النائب الرابع للأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، والكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع الأبناك، قد تمت إقالته من عضوية الأمانة العامة لأسباب تنظيمية مرتبطة بغيابه الدائم عن اجتماعات الأمانة العامة منذ المؤتمر الحادي عشر للمركزية. 

وكشفت مصادر "أنفاس بريس" من داخل الأمانة العامة أنه تفعيلا للقانون الأساسي للمنظمة تم إقالة فاروق شهير، بغالبية أعضاء الأمانة العام للاتحاد المغربي للشغل. وهو القرار الذي زكاه جميع الكتاب العامون لمختلف الأبناك المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للأبناك التي يقودها شهير، هذا الأخير تم منعه منذ مدة من ولوج مقر المركزية أو دخول مكتبه بها.

وشددت المصادر نفسها، أن اجتماعا مهما سيحتضنه مقر المركزية بالبيضاء صباح يوم غد السبت 23 أبريل 2016 سيحضره جميع أعضاء المجلس العام للجامعة من أجل اتخاذ القرارات اللازمة في حق فاروق شهير، لاسيما أن هناك حديث عن وجود اختلالات على مستوى التنظيمي والمالي للجامعة.

ونفت مصادر "أنفاس بريس" من داخل الأمانة العامة أن يكون إقالة شهير من قيادة المركزية، قد تم بموجب صفقة بين الأمين العام ميلودي موخاريق، وبعض القيادات التوجه الديمقراطي كعبد الحميد أمين وخديجة غامري، مقابل عودة هذه القيادات لصفوف الاتحاد المغربي للشغل، وأن ما روجته بعض المواقع الإلكترونية هو كذب وافتراء. مبرزة أن هؤلاء المناضلين لا علاقة لهم بالموضوع، وأن عودتهم لصفوف الاتحاد المغربي للشغل أمر عادي كما أنهم  عادوا لصفوف المركزية في إطار الجامعات التي ينتمون إليها وليس للأمانة العامة.