الأحد 12 مايو 2024
سياسة

الأمين بوخبزة: إدعمار رجل مجنون المنصب لا عهد له ولا ذمة وأعضاء "المصباح" يتعاملون معه إما طمعا أو خوفا ( مع فيديو)

الأمين بوخبزة: إدعمار رجل مجنون المنصب لا عهد له ولا ذمة وأعضاء "المصباح" يتعاملون معه إما طمعا أو خوفا ( مع فيديو)

فجر الأمين مصطفى بوخبزة، القيادي في حزب العدالة والتنمية بمدينة تطوان قنبلة من العيار الثقيل، حيث نشر  الجزء الأول من بيان حقيقة  بعنوان : "بيان حقيقة حول ما جرى من احداث خلال الانتخابات الجماعية 2015 داخل حزب العدالة والتنمية بتطوان".

ووجه الأمين بوخبزة، البرلماني في حزب العدالة والتنمية لثلاثة ولايات تشريعية، نيران مدفعيته في وجه محمد إد عمار، وكيلة لائحة حزب المصباح في استحقاقات 4 شتنبر، الذي فاز برئاسة المجلس البلدي لمدينة تطوان لولاية ثانية. واتهم بوخبزة رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، "باستعباط واستغفال مناضلي الحزب بالمدينة، كما أنه يسخر مجموعة من ضعاف النفوس ليكونوا يده التي يبطش بها وحربته التي يفتك بها".

وكشف القيادي في حزب المصباح، الذي يعود له الفضل في وضع النواة الأولى لحزب العدالة والتنمية بمدينة تطوان، أن عملية إعداد لائحة الحزب المشاركة في الانتخابات الجماعية شابتها مجموعة من الخروقات، وأن محمد إد عمار، رفقة أحمد بوخبزة، قاما بمجموعة من الجرائم في حق الحزب والكولسة والتعبئة القبلية والترهيب والترغيب قبل المؤتمر واتنائه، من أجل فرض أسماء بعينها في لائحة الحزب لا علاقة لها بالعدالة والتنمية ولا تمتلك حتى بطاقة الانخراط. مضيفا أن كل هذا يؤكد بالملموس أن محمد إد عمار عبد للمنصب ويريد أن يرجع إليه بأي ثمن ولو بأقذر الطرق.

وشدد الأمين بوخبزة، أن محمد إد عمار، وأخوه أحمد بوخبزة، طلبا منه أن لا يعترض على بعض الأسماء التي سيتم إقحامها في لائحة حزب العدالة والتنمية بتطوان، وأن من بين هذه الأسماء شخص كان يلقبه الأمين بوخبزة في انتخابات 2009 ب "بابلو اسكوبار" بحكم اتهامه بتبيض الأموال والمتاجرة في المخدرات

وأوضح الأمين بوخبزة، أن خروجه الآن بهذا البيان، هو نابع من  شعوره بأن الحزب بتطوان في خطر، وهو الخطر المتمثل في سلوكات هذا الرجل الذي استعبط بها واستغفل من خلالها مجموعة من أعضاء الحزب المؤسسين للعمل بمدينة تطوان. وكذلك للوقوف في وجه رئيس الجماعة الحضرية المحسوب على حزب المصباح كي لا يفتك بوحدة الحزب.  وشدد القيادي في حزب المصباح أن خروجه في هذا التوقيت بالضبط، كي يبين أن حزب العدالة والتنمية اليوم ليس هو الحزب الذي وضع لبنته عند التأسيس المرحومين عبد الكريم الخطيب وعبد الله بها وغيرهما ....

وانتقد بوخبزة، بشدة سلوك الكتابة الإقليمية والجهوية ، هذه الأخيرة يضيف بوخبزة، توصل كاتبها بملف يضم 60 صفحة فيه جرد بأهم الخروقات والتلاعبات التي قام بها محمد إدعمار، ولم يرفعها للأمانة العامة للحزب كما تنص على ذلك المساطر الداخلية. وكشف بوخبزة، في فيديو مدته 51 دقيقة نشر على موقع يوتوب، "أن أعضاء هيئة الترشيح انطلت عليهم الحيلة، ولم يرقى أدائهم إلى مستوى رفض هذا العبث...، حيث سحرهم الرجل وجعلهم ينظرون ولا يغيرون ساكنا. كما أنه استعمل خطة جهنمية من اجل إعداد لائحة الحزب، وجعل أعضاء الحزب كركيز.." 

 

رابط الفيديوهنا