الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

35 جامعة دولية في ضيافة جامعة الحسن الثاني لرصد الاقتصاديات العالمية والجهوية...

35 جامعة دولية في ضيافة جامعة الحسن الثاني لرصد الاقتصاديات العالمية والجهوية...

تستضيف جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، ما يقارب 35 جامعة دولية، للمشاركة في المؤتمر السادس لاتحاد الجامعات الأورو- أسيوية لطريق الحرير.

وستنطلق أشغال هذا المؤتمر ابتداء من اليوم الخميس فاتح أكتوبر إلى غاية الرابع منه. وحسب المنظمين فإن المؤتمر سيتطرق إلى مواضيع ثقافية وعلمية ذات الاهتمام المشترك لدول الاتحاد، من قبيل "الاقتصاديات العالمية والجهوية وتفاعلاتها، والتعليم عن بعد واتساع مجال التعليم العالي، وكذا دراسة المشاكل الإقليمية في طريق الحرير والسلام الدائم في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى المشاريع الطاقية في طريق الحرير.

ومعلوم أن اتحاد الجامعات الأورو- أسيوية لطريق الحرير، الذي  يتكون من 250 جامعة دولية تمثل أكثر من 35  دولة، جعل من بين أهدافه، حسب قانونه الأساسي، النهوض بالبرامج التعليمية والتعلم من أجل فهم أفضل للتنوع الثقافي والاتصال بين الثقافات الذي يجمع جامعات طريق الحرير، والمشاركة في التبادل بين الثقافات والأنشطة الثقافية لتعزيز الحوار بين الثقافات والجمع بين ثقافات طريق الحرير، بالإضافة إلى التعاون مع الشركاء على المستويين الوطني والدولي؛ سواء تعلق الأمر بالحكومات أو غيرها من أجل توثيق وحفظ وتعزيز التراث الثقافي والأكاديمي المادي وغير المادي للاتحاد.