السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

Jumia وCMI يهديان تخفيض 10 في المائة عند الدفع بالبطاقة البنكية

Jumia وCMI يهديان تخفيض 10 في المائة عند الدفع بالبطاقة البنكية

بعد نشر تقريرها عن نشاط الخدمات المصرفية الإلكترونية في النصف الأول من عام 2015، يواصل مركز الخدمات المصرفية الإلكترونية  CMIالدعوة لاستخدام البطاقات البنكيةفي جميع المجالات، بما في ذلكالتجارة الإلكترونية. ووفقا للتقرير المذكور، قامت المواقع التجارية التابعة للمركزبإنجاز 1.1 مليون معاملة دفع عبر الإنترنت عن طريق البطاقات المصرفية المغربية والأجنبية، أي ما يعادل مجموع 645,3 مليوندرهم خلال النصف الأول من عام 2015، يصل إلى+ 13.6٪ في العدد و7.0٪ في القيمة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

ولتشجيع الدفع عبر الانترنت بواسطة البطاقة البنكية، يمنح كل من مركز الخدمات المصرفية الإلكترونيةوJumia   تخفيض 10% على الموقع بأكمله عند الدفع بالبطاقة البنكية.

"سوفتسمح لنا هذه الشراكة بالقيام بتحليل شامل للآفاق التي تتيحها البطاقة البنكية، و تقييم أثرها على الاستهلاك، يقول باستيان مورو، مدير شركة جوميا المغرب، وأضاف "منذ إطلاق الشركة في عام 2012، فإن الغالبية العظمى من عملائنا يختارون طريقةالدفع نقدا عند التسليم. مع CMI، نعتقد بقوة أن كثرة استعمال منتجات الدفع الإلكترونية لا يمكن أن يكون لها سوى تأثير إيجابي على الاقتصاد بشكل عام وعلىالتجارة الالكترونية على وجه خاص".

 من جهته يوضح ميكائيل الناصري، المدير العام بمركز الخدمات المصرفية الإلكترونية (CMI) أن "هذه الشراكة تؤكد رغبتنا في دعم مختلف الجهات الفاعلة في التجارة الإلكترونية، لتعزيز استعمال البطاقة البنكية، وأيضا من خلال قنوات أخرى ("إيم بانكينغ"، الخدمات المصرفية الإلكترونية..). لهذا نحن نعتمد على منصة "فاتورتي" من فرعنا"ماروك تيليكوميرس". وطموحنا هو رفع حصة الدفع الالكتروني على المواقع التجارية بنسبة 50٪ في المستقبل القريب جدا ".