الخميس 2 مايو 2024
سياسة

سيدي محمد الجماني رئيسا لبلدية السمارة للمرة الثالثة

سيدي محمد الجماني رئيسا لبلدية السمارة للمرة الثالثة

انتخب قبل لحظات سيدي محمد الجماني رئيسا لبلدية السمارة، بمجموع 25 صوتا، وانسحاب مستشاري حزب الاستقلال العشرة، وقد ساهم في ترجيح كفة الجماني أحزاب الأحرار التي ينتمي لها الرئيس (12 صوتا)، والعدالة والتنمية (2)، والاتحاد الدستوري (3) والأصالة والمعاصرة (8)، وأمام هذا التحالف، تم توزيع عضوية المكتب، حيث حاز حزب العدالة والتنمية النيابة الثالثة.

وكان انتخاب مكتب بلدية عاصمة العلم في الصحراء، قد تم تأجيله، لهذا اليوم الثلاثاء 22 شتنبر، بعد عدم اكتمال نصابه في الأسبوع الماضي، لفشل المفاوضات بين الحلفاء. وبهذا يدشن الجماني، ولايته الثالثة، على رأس البلدية منذ انتخابات شتنبر 2003، ليدخل سباق المنتخبين المعمرين في الأقاليم الصحراوية.

وبخصوص المكتب فقد جاء على الشكل التالي: حبدي الزبير (البام)، المهدي زركو (الاتحاد الدستوري)، محمد فاضل العماري (العدالة والتنمية)، محمد لخريف (الأصالة والمعاصرة)، عبد المجيد الإدريسي (الأصالة والمعاصرة)، بشرايا هندود (الأحرار)، محمد علي ونات (الاصالة والمعاصرة)، عبيدة بوعلي (الاتحاد الدستوري)، ثريا بياض (الأحرار).

بالمقابل حسم حزب الاستقلال رئاسة المجلس الإقليمي بالسمارة، لصالحه بحصده لـ 57 صوتا معبر عنها من أصل 110 مكنته من الحصول على 6 مقاعد من أصل 11 مقعد المكونة للمجلس الإقليمي للمدينة.. وبعد هذه النتيجة وحصول الحزب الأغلبية، أضحت الطريق بلغة الأرقام محسومة لمحمد سالم البيهي ليكون على رئاسة المجلس الإقليمي للسمارة.

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم السمارة يتكون من الجماعة الحضرية السمارة، ومن خمس جماعات قروية هي: الجديرية، تفاريتي،حوزة، أمكالة وسيد احمد العروصي.