الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

آخر التطورات في جراحة الأعصاب والدماغ في ملتقى علمي بالبيضاء

آخر التطورات في جراحة الأعصاب والدماغ في ملتقى علمي بالبيضاء

افتتح مساء أمس الأربعاء بالدار البيضاء، ملتقى علمي، ينظم حتى 23 من الشهر الجاري، بمشاركة شخصيات بارزة في عالم الطب، والتي ستقدم أبحاثا علمية تبرز آخر التطورات في مجال ممارسة جراحة الأعصاب والدماغ.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الطبية، التي يجري خلالها عقد المؤتمر السنوي المشترك لكل من: جمعية جراحة الدماغ والأعصاب للغة الفرنسية، والجمعية المغربية لجراحة الدماغ والأعصاب، عقد موائد مستديرة ومناقشات وندوات وعرض فيديوهات متخصصة، إضافة إلى مداخلات علمية.

ويشكل تنوع المواضيع التي سيتم تداولها ومناقشتها، خلال هذه التظاهرة، فرصة ثمينة لتحفيز البحث العلمي والمساهمة في تقدم الطب، وكذا تحسين ممارسة الأطباء في علاج مختلف الأمراض التي لها علاقة بالأعصاب والدماغ.

وأبرز عبد الصمد الأزهري رئيس المؤتمر، أن هذه التظاهرة الطبية تعتبر أيضا مناسبة لتقاسم التجارب في مجال جراحة الدماغ والأعصاب بالنسبة للشباب، مع تمكينهم من التعبير عن المشاكل وظروف العمل التي يمارسون فيها يوميا مهنتهم.

ومن جهته قال سعيد أيت بن علي رئيس الجمعية المغربية لجراحة الأعصاب والدماغ، إن هذه التظاهرة العلمية، التي يشارك فيها أطباء من 14 بلدا فرنكوفونيا، تعد فضاء لاستعراض آخر التطورات في هذا المجال.