الأحد 5 مايو 2024
سياسة

وزارة الأوقاف: قبر زوجة عبد السلام ياسين مخالف للشريعة (مع فيديو)

وزارة الأوقاف: قبر زوجة عبد السلام ياسين مخالف للشريعة (مع فيديو)

أفاد مصدر من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن مكان دفن خديجة المالكي زوجة الراحل عبد السلام ياسين، مخالف للشريعة الإسلامية، وأضاف نفس المصدر في اتصال هاتفي مع "أنفاس بريس"، أن حفر قبر الراحلة عند قدمي زوجها، يجعلها غير مستقبلة القبلة، مؤكدا أن الصفة الشرعية لوضع الميت في قبره هو أن يوضع فيه الميت على جنبه الأيمن متوجها بوجهه وجسمه إلى القبلة.. وهو ما خالف الطريقة التي حفر بها القبر..

من جهته أكد مصدر من جماعة العدل والإحسان، أن العديد من القبور في المقبرة، تم حفرها على شاكلة قبر الراحلة، "ورغم ذلك، تم تحويل مكان الدفن، بجوار قبر الراحل الأستاذ ياسين، غير أن السلطات الأمنية حاصرتنا وأعادت ردم القبر في مساس خطير بكرامة الموتى"..

يذكر أنه مازال محيط مقبرة الشهداء بالرباط يعرف إلى حدود اللحظة (الثالثة بعد الزوال، من يوم الخميس 26 مارس)، حضورا أمنيا مكثفا، من بينهم مسؤولين قضائيين على صعيد الرباط، لمنع دفن زوجة الأستاذ ياسين، امتثالا لرغبة الراحلة، حيث أغلق باب المقبرة مباشرة بعد تحرك مشيعي الراحلة من مسجد الشهداء المجاور..

وعاين موقع "أنفاس بريس"، نقل فتح الله أرسلان، الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان، للمستعجلات الطبية، بعد أن سقط مغشيا عليه، جراء إصابته بمرض السكري، وقد تم نقله مباشرة لأقرب مصحة، لتلقي العلاجات الأولية..

 

رابط الفيديو هنا