الاثنين 20 مايو 2024
رياضة

الملاكم محمد العرجاوي يبحث عن أول بطولة عالمية احترافية

 
 
الملاكم محمد العرجاوي يبحث عن أول بطولة عالمية احترافية

تأهل الملاكم المغربي محمد العرجاوي المنتمي للنادي البلدي للمحمدية إلى أول بطولة عالمية احترافية ينظمها الاتحاد الدولي للملاكمة، بعد أن احتل الرتبة السادسة عالميا في التصنيف الدولي للملاكمين صنف الوزن الثقيل. وكان العرجاوي قد تمكن من الفوز في أول مباراة من المباريات السبع المنتظر أن يجريها ضد خصومه السبعة من أجل انتزاع اللقب العالمي، وكان خصمه هو الملاكم الأوكراني فريديكو الذي تجاوزه بالنقاط خلال الدورة التي انعقدت في شهر أكتوبر الجاري بمدينة باكي عاصمة دولة أذربيجان. وينتظر أن يخوض الملاكم العرجاوي مبارته الثانية ضد الروماني ميدزيدوف يوم 29 نونبر المقبل.

يذكر أن العرجاوي سبق أن لعب على سبيل الإعارة ضمن فرق تركية وإنجليزية وأمريكية، وهي دول تلعب ضمن العصبة الاحترافية للملاكمة قبل أن يعود إلى فريقه الأصلي بعد انضمام الجامعة المغربية للعصبة الاحترافية والتي تضم 16 دولة فقط.

ويتذكر المغاربة تضييع العرجاوي للتأهيل للمباراة النهائية في مناسبتين أولمبيتين ببكين 2008 ولندن 2012 عندما خسر بالنقاط في نصف النهاية.

وعبر العرجاوي في اتصال هاتفي مع "أنفاس بريس" أنه سيعمل كل ما في جهده للحصول على أول بطولة احترافية وسيستفيد من التجربة التي راكمها على مدى سنوات.

من جانبه قال نبيل منيام، مدرب العرجاوي، لـ "أنفاس بريس": منذ أن كان عمره تسع سنوات كنت متيقنا من أن العرجاوي سيعتلي القمة العالمية بفضل الجدية في العمل، وأصبح اليوم من الملاكمين الذين يضرب لهم ألف حساب على مستوى الملاكمة الاحترافية.