السبت 13 يوليو 2024
اقتصاد

استكشاف إمكانات التسريع الصناعي بالجديدة موضوع النسخة الأولى لملتقى الجرف الصناعي بالجديدة

استكشاف إمكانات التسريع الصناعي بالجديدة موضوع النسخة الأولى لملتقى الجرف الصناعي بالجديدة صورة أرشيفية
تنعقد النسخة الأولى لملتقى الجرف الصناعي "JIM" تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة، بتاريخ 3 يوليوز 2024 في الأكاديمية الأفريقية للتدريب الصناعي (AAIT) بجامعة محمد السادس البوليتكنيك (UM6P) بالجرف الأصفر، وهو الحدث الذي يمثل نقطة تحول حاسمة في التنمية الاقتصادية والصناعية لإقليم الجديدة.
 
هذا اللقاء، الذي ينظمه (MWC) والمدرسة الوطنية للتجارة والإدارة (ENCG) بالجديدة، سيجمع بين ممثلين وزاريين وهيئات ومؤسسات عامة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة في عالم الأعمال، بهدف استكشاف وإبراز الخصائص الصناعية الفريدة في المنطقة، وتحديد الآفاق المتعددة للتنمية التي تقدمها.
 
النسخة الافتتاحية لسنة 2024، تهدف إلى أن تكون فرصة استثنائية لجميع أطراف قطاع الصناعة للالتقاء والتبادل واكتشاف فرص التسريع الصناعي في المغرب وإقليم الجديدة، مع التركيز على الابتكار والتكنولوجيا كمحركات رئيسية.
 
ويطمح ملتقى الجرف الصناعي إلى تقاسم التصورات والاستراتيجيات لتثمين القطاع الصناعي المحلي، وتعزيز دوره كمحرك للنمو والتنمية المستدامة ومولد للقيمة المضافة ومناصب الشغل.
 
وسيعزز هذا الحدث كذلك التعاضد والتآزر المربح بين القطاعين العام والخاص، وسيحدد فرصًا جديدة للابتكار والنمو، مما يسمح بالاستفادة من الخصائص الصناعية الفريدة في الجديدة لجعلها قطبًا صناعيًا رئيسيًا، وبالتالي تعزيز التنمية الاقتصادية والتنافسية.
 
لقاء الجرف الصناعي (JIM) مناسبة هامة، حيث يعتبر منصة لا غنى عنها لاستكشاف الآفاق الصناعية المحلية وإمكانياتها الكامنة، بروح التعاون الفعالة والمثمرة، مما يسهم في النمو الاقتصادي المستدام والشامل والتنمية الاجتماعية بالجهة.