الجمعة 21 يونيو 2024
رياضة

دوليون مغاربة على منصة التتويج في أوروبا

 
 
دوليون مغاربة على منصة التتويج في أوروبا من اليمين إلى اليسار أمين عدلي وسفيان أمرابط وأشرف حكيمي وحكيم زياش
تألق العديد من النجوم المغاربة المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى مع أنديتهم في مختلف البطولات التي شاركوا فيها خلال الموسم الحالي الذي أسدل الستار عليه أخيرا.

وقدّم هؤلاء اللاعبين مستويات متميّزة وأداء استثنائي نال إعجاب الجماهير، ليساهموا في تتويج أنديتهم ببعض الألقاب المحلية هذا الموسم.

وأصبح المغربي حكيم زياش، لاعب وسط غلطة سراي المعار من نادي تشيلسي الإنجليزي، أحدث الوافدين إلى قائمة اللاعبين المغاربة الذي صعدوا منصة التتويج في مختلف المسابقات المحلية بالقارة العجوز، بعدما حصد لقب الدوري التركي.
 
حكيم زياش
توّج زياش الذي سجل 8 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة في 23 مباراة هذا الموسم، بلقب الدوري التركي لكرة القدم مع فريق غلطة سراي، وذلك عقب فوزه على كونياسبور 3-1 الأحد، في المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة، لينهي الموسم على قمة الترتيب برصيد 102 نقطة.
 
أمين عدلي
توّج المهاجم المغربي أمين عدلي، البالغ من العمر 24 عاماً، بالثنائية المحلية مع فريقه باير ليفركوزن الألماني (بوندسليغا، كأس ألمانيا) وذلك بعد موسم استثنائي لفريق المدرّب الإسباني تشابي ألونسو الذي خسر نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) أمام أتالانتا الإيطالي.
 
أشرف حكيمي
واصل الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، مشواره في حصد الألقاب مع الفريق الباريسي، بعدما أضاف في الموسم الحالي لقبي الدوري المحلي وكأس فرنسا.
 
إبراهيم دياز
توّج المهاجم المغربي لنادي ريال مدريد، إبراهيم دياز، بلقب الدوري الإسباني مع الفريق الملكي، ويأمل اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، في إنهاء الموسم بحصد لقب دوري أبطال أوروبا حيث ينتظر الـ"ميرنغي" مواجهة صعبة أمام بوروسيا دورتموند الألماني يوم 1 يونيو 2024.
 
سفيان أمرابط
حقق لاعب الوسط المغربى سفيان أمرابط، المعار من نادي فيورنتينا الإيطالي إلى مانشستر يونايتد، نهاية سعيدة لموسمه مع "الشياطين الحمر" بالفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي 2-1 في النهائي الذي أقيم على ملعب ويمبلي.
 
إسماعيل الصيباري
ساهم لاعب الوسط المغربي لنادي آيندهوفن، إسماعيل الصيباري، في تتويج فريقه بلقب الدوري الهولندي هذا الموسم بعد منافسة مع نادي فينورد، حيث ساهم اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً في تسجيل 9 أهداف بالمسابقة (سجل 5 مع 4 تمريرات حاسمة).