الاثنين 20 مايو 2024
اقتصاد

مجلس جماعة الدار البيضاء يصادق على عدد من المشاريع الاجتماعية والتنموية

 
 
مجلس جماعة الدار البيضاء يصادق على عدد من المشاريع الاجتماعية والتنموية جانب من أشغال المجلس ( أرشيف)
صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء 8 ماي 2024 خلال الدورة العادية للمجلس برسم شهر ماي، على مجموعة من الاتفاقيات التي تهم مشاريع اجتماعية وتنموية بالمدينة.

وهكذا، صادق المجلس على عدد من الاتفاقيات التي تهم، على الخصوص، بناء وتجهيز المركب الجهوي لاستقبال وإعادة تأهيل وإدماج الأشخاص ذوي الأمراض العقلية والنفسية، وإحداث مركز اجتماعي متعدد الاختصاصات بكل من مقاطعة الصخور السوداء ومقاطعة الفداء.

ويتعلق الأمر أيضا بإحداث مركز للرعاية الاجتماعية لفائدة الأشخاص في وضعية صعبة بتراب مقاطعة مرس السلطان، ومركز لاستقبال الشباب بالمركب الرياضي بيتي سكن بمقاطعة الحي الحسني.

كما همت هذه الاتفاقيات أيضا تجهيز مكتبة متعددة الوسائط بحي الالفة، وإنجاز مركز سوسيو رياضي ودار للشباب بعمالة مقاطعة الحي الحسني، بالإضافة إلى إحداث المركب الاجتماعي الثقافي والرياضي بأرض الخيرية دار الأطفال عين الشق.

وقد شملت هذه المشاريع أيضا إنجاز مسبح مغطى بالفضاء السوسيو رياضي المصلى بتراب مقاطعة سيدي البرنوصي، وكذا تأهيل وتدبير محطة أولاد زيان، وإعادة بناء سوق باب مراكش بمقاطعة سيدي بليوط.

كما تمت المصادقة على إعادة ترميم وإصلاح المركب التجاري والحرفي ليساسفة1، وهيكلة وإصلاح سوق السعادة، وإتمام بناء وتهيئة سوق الألفة السفلى (دالاس) بتراب مقاطعة الحي الحسني.

وتم بالمناسبة مناقشة السبل والآليات الكفيلة بمحاربة المضار ونواقل الأمراض ومكافحة الحيوانات الضالة وتدبير جثت الحيوانات النافقة، التي تعاني منها بعض المناطق بالمدينة.

كما تم تسليط الضوء على سلسلة من المشاريع الاستباقية التي انخرط فيها المجلس بمعية باقي الشركاء استعدادا لاستحقاقات كأس العالم 2030.