الأحد 19 مايو 2024
اقتصاد

التحول الرقمي.. إنوي يحصل على شهادة HDS لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

 
 
التحول الرقمي.. إنوي يحصل على شهادة HDS لاستضافة وإدارة بيانات الصحة تعزز هذه الشهادة جهود إنوي لتزويد المغرب ببنية تكنولوجية سيادية متقدمة
حصل إنوي، الفاعل الوطني في مجال الإستضافة بمراكز البيانات والسحابيات السيادية، على شهادة دولية HDS (إستضافة بيانات الصحة) من قبل BSI (British Standards Institution).

تأتي هذه الشهادة الجديدة، وفق بلاغ للشركة، لتعزز التزام إنوي المستمر بأمن وخصوصية وسلامة البيانات، مما يضع الفاعل الشامل كشريك مثالي في استضافة البيانات وإدارتها للمؤسسات والجهات الصحية.

بمطابقتها للمعيار الدولي إيزو 27001، توفر شهادة HDS ضمانات أساسية في مجال أمن المعلومات للشركات التي تختار تخزين بيانات صحية للمواطنين في السحابيات أو في مراكز بيانات خارجية. تمكن هذه الشهادة المؤسسات الصحية من تعزيز مستوى أمنها والامتثال لأعلى متطلبات الحماية للبيانات الشخصية.

وأكد البلاغ التزام الفاعل الوطني بالتميز في مجال أمن بيانات الصحة الحساسة. وأن هذه الشهادة تثبت توافق إنوي مع معايير حماية البيانات، مما يضمن لزبنائه وشركائه إدارة بياناتهم الحساسة بشكل آمن. 

وأضاف نفس المصدر أنه من خلال الحصول على هذه الشهادة، يعزز إنوي مكانته كرائد موثوق وخبير في مجال استضافة البيانات الحساسة، ويقدم خدمات تتوافق مع المعايير الأكثر صرامة.

إذ تعزز شهادة HDS، التي تضاف إلى شهادات إيزو 27001 و TIER III و PCI-DSS التي تم الحصول عليها سابقًا، جهود إنوي لتزويد المغرب ببنية تحتية تكنولوجية سيادية متقدمة، مما يعزز مكانته بالتميز والموثوقية في السوق المغربي. 

وخلص البلاغ أن بصفة إنوي مزودًا للحلول السيادية لاستضافة البيانات والسحابيات والأمن، سيمكن حصوله على هذه الشهادة من مواصلة مواكبة زبنائه وشركائه في قطاع الصحة في مشاريعهم للتحول الرقمي بالامتثال لأعلى معايير حماية البيانات.