الأحد 12 مايو 2024
مجتمع

هذه أهداف الورشة التكوينية بطاطا حول استراتيجية التواصل الرقمي للجمعيات

هذه أهداف الورشة التكوينية بطاطا حول استراتيجية التواصل الرقمي للجمعيات جانب من الورشة التكوينية
تنفيذا لمشروع "مواكبة لدعم التحول الرقمي للجمعيات بإقليم طاطا، جهة سوس ماسة" الذي يشكل موضوع الشراكة بين الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان وجمعية منتدى افوس للديمقراطية وحقوق الإنسان بطاطا، نظم المنتدى المذكور ورشة تكوينية حول؛ استراتيجية التواصل الرقمي للجمعيات- لفائدة ممثلي الجمعيات المحلية بإقليم طاطا، وذلك يومي السبت والأحد 27 ـ 28 أبريل 2024 بفندق الرمال الذهبية بمدينة طاطا.
هذا وقد عرفت أشغال الورشة التكوينية تعزيز وعي الجمعيات المشاركة بأهمية التواصل الرقمي كأداة لتعزيز الإنفتاح على مختلف الشركاء والفاعلين والفئات المستهدفة، وتقوية اشعاع وجاذبية الجمعية في البحث عن الشراكات. 
وركزت الورشة على إحاطة اهتمام ممثلي الجمعيات المشاركة حول أهمية اعتماد واستثمار مختلف الآليات والأدوات، ومنها تقنيات الذكاء الإصطناعي والتي تسمح بتحقيق نجاعة وفعالية تنفيذ وتتبع وتقييم استراتيجية التواصل الرقمي للجمعية. 
كما شملت الورشة التكوينية كذلك الإشتغال في اطار ورشات تطبيقية فردية وجماعية على اعداد مواد وموارد خاصة بالتواصل الرقمي للجمعيات، والتعريف ببرامجها وانشطتها، وبناء حملات للتواصل والترافع باستخدام أدوات وتقنيات التواصل. 
 
*مبارك اوتشرفت رئيس منتدى افوس للديمقراطية وحقوق الإنسان..