الثلاثاء 7 مايو 2024
مجتمع

بإجماع الحاضرين.. المجلس الإقليمي لطانطان يصادق على احتضان جائزة واد نون للصحافة والإعلام

بإجماع الحاضرين.. المجلس الإقليمي  لطانطان يصادق على احتضان جائزة واد نون للصحافة والإعلام المجلس الجماعي لطانطان
صادق المجلس الإقليمي للطنطان بالإجماع على نقطة فريدة، تتعلق بدعم فعاليات الدورة الرابعة من جائزة وادنون الوطنية الكبرى للصحافة والإعلام.
وشدد المتدخلون خلال هذه الدورة الإستثنائية التي تقدمها عامل الإقليم على أهمية هذا الحدث الإعلامي السنوي الذي سينظم بشراكة مع فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة كلميم وادنون، والمجلس الجماعي لطانطان والمجلس الجماعي للوطية.
جائزة وادنون الوطنية الكبرى للصحافة والإعلام، تظاهرة إشعاعية تنظم تحت شعار "الإعلام الوطني في خدمة القضايا العادلة للمملكة"، تعد أبرز موعد إعلامي وطني، ستعرف حضور مؤسسات وشخصيات إعلامية وازنة من داخل وخارج المملكة، تساهم في تسويق مؤهلات المنطقة الطبيعية والسياحية وخصوصياتها الثقافية والاجتماعية، وتسليط الضوء على إمكانياتها الإقتصادية ورهاناتها وتحدياتها التنموية، فضلا عن إسهامات أبنائها في الدفاع عن ثوابت المملكة، حيث يتميز البرنامج العام بعقد ندوة وطنية كبرى تتناول موضوع: "دور الإعلام الوطني في مواكبة رهان المملكة لإنجاح مونديال 2030"، بشراكة مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، وتنظيم ورشات تكوينية للفاعلين والمتدخلين في الحقل الإعلامي بالجهة والجهات الجنوبية في تقنيات ومستجدات مهن الصحافة والإعلام. علاوة على تنظيم احتفالية كبرى توزع خلالها الجوائز على الفائزين في مختلف أصناف جائزة وادنون الوطنية الكبرى للصحافة والإعلام، وتوقيع اتفاقيات مع شركاء وطنيين ودوليين من تنظيمات مهنية، وتكريم أسماء إعلامية لها وزنها وطنيا ودوليا.
البرنامج يشمل أيضا تنظيم زيارات ميدانية للوفود الإعلامية المشاركة لمواقع وفضاءات سياحية ومنشآت اقتصادية ومشاريع رائدة، رأت النور بالإقليم في إطار تدخلات برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وتعرف دورة السنة الحالية من جائزة وادنون الوطنية الكبرى للصحافة والإعلام مشاركة تمثيليات لمنظمات مهنية عن اتحاد الصحفيين العرب واتحاد الصحفيين الأفارقة، فيما تحضر نقابة الصحافيين العراقيين ضيف شرف الدورة الحالية من هذه التظاهرة التي كانت قد نظمت في دورتيها الأولى والثانية بكلميم، فيما احتضن إقليم أسا الزاك الدورة الثالثة السنة الماضية.
دورة السنة الحالية من هذه الفعاليات الإعلامية حدد لها تاريخ 23 و24 و25 ماي 2024.