السبت 4 مايو 2024
رياضة

سعاد مقتدري تتألق في ثاني أهم رالي في العالم.. تحدي صحراء المغرب

سعاد مقتدري تتألق في ثاني أهم رالي في العالم.. تحدي صحراء المغرب سعاد مقتدري بطلة ثاني أكبر رالي في العالم
انطلق بمدينة أكادير ثاني أكبر رالي في العالم بعد رالي دكار الشهير تحت  رعاية الملك محمد السادس، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات والجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و 20 أبريل 2024. 

واختتمت فعاليات أكبر رالي في أفريقيا "، في دورته ال 14 بمدينة السعيدية كآخر محطة بعد أن انطلق من مدينة أكادير مرورا بعدة مدن و دواوير صحراوية، منها: كلميم، طانطان، أسا الزاك، تيسنت، تزاغين، مرزوكة، بودنيب، برج بل فريسات اقليم بوعرفة، الى عين بن مطار. علما أن هذا السباق الأكبر والأضخم عرف مشاركة  160 متسابق منهم المحترفين بكبار الفرق العالمية، في مختلف الأصناف : 45 من فئة السيارات الرباعية الدفع، و 55 من نوع سايد باي سايد، 42 دراجة نارية، و 9 من فئة الشاحنات، وباقي المشاركين من السيارات والدراجات النارية في فئة ريد.

جدير بالذكر أن رالي تحدي صحراء المغرب عرف مشاركة مغربية مشرفة، بحضور البطلة المغربية الدولية سعاد مقتدري في فئة  المركبات الصحراوية الخفيفة “، سايد باي سايد “، والتي أنهت هذا التحدي الصعب الذي دام 8 أيام في الصحراء المغربية بين مختلف الكثلان الرملية المغربية والجبال والهضاب على مسار طوله 3000 كلم، بتألق من الدرجة 55 في يوم الانطلاقة إلى الدرجة 25 في آخر يوم للرالي. أما بالنسبة لفئة FIA-T4، فقد احتلت المرتبة 9، والمرتبة الأولى للنساء حيث كانت هي المغربية والأفريقية الوحيدة بين الأجنبيات.

وتعد بذلك البطلة سعاد مقتدري أول مغربية تقتحم هذا الرالي، مواصلة تألقها في عدد من التظاهرات لتمثيل بلدها المغرب خير تمثيل.