الجمعة 3 مايو 2024
اقتصاد

وزارة إسبانية تشيد بالمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

وزارة إسبانية تشيد بالمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب لويس بلاناس، وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني
أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسبانية أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، هو أكثر المعارض الفلاحية "المرموقة" في شمال إفريقيا.

وأوضحت الوزارة،  أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي حلت إسبانيا ضيف شرف نسخته السادسة عشرة، يشهد مشاركة ما يقرب من 1500 عارض من 70 دولة هذا العام، ومن المتوقع أن يجذب أكثر من 900 ألف زائر.
وأضاف البيان أن وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، شارك في تدشين هذا المعرض الفلاحي الذي يقام بمكناس من 22 إلى 28 أبريل الجاري تحت شعار "المناخ والفلاحة.. من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود"، مسجلا أن هذه التظاهرة هي أكثر المعارض المرموقة في شمال إفريقيا.
 
وقالت الوزارة، إن إسبانيا، بصفتها ضيف شرف، تمتلك جناحا يضم تمثيلا هاما للشركات الإسبانية، يغطي مختلف مراحل الإنتاج الفلاحي (المدخلات الفلاحية، المشاتل، تكنولوجيا الري، التبريد الصناعي، وغيرها).

وتعد مشاركة إسبانيا في هذا المعرض أيضا فرصة لإظهار ليس فقط أهميتها كفاعل رئيسي في الأمن الغذائي، ولكن أيضا إمكاناتها من حيث تطوير التكنولوجيا والابتكار المرتبط بالقطاع الأولي، وفقا للمصدر ذاته.