الأربعاء 1 مايو 2024
اقتصاد

إطلاق النسخة السابعة من "معرض العمران للعقار" بالدار البيضاء ( مع فيديو)

إطلاق النسخة السابعة من "معرض العمران للعقار" بالدار البيضاء ( مع فيديو) يمتد المعرض من 18 إلى 21 أبريل الجاري
تم يوم الخميس 18 أبريل 2024 بالمعرض الدولي للدار البيضاء، إعطاء الانطلاقة الرسمية للنسخة السابعة من "معرض العمران للعقار".

يعد المعرض موعدًا لتفاعل مجموعة العمران وشركاتها الفرعية مع المواطنين الراغبين في اقتناء عقارات أو قطع أراضٍ أو محلات تجارية على المستوى الوطني من جهة، ومع شركائها الآخرين من جهة أخرى. 
ويمتد المعرض من 18 إلى 21 أبريل، على مساحة تبلغ 1200 متر مربع مُقسَّمة على عدة فضاءات، حيث خصَّص فضاء لـ "تجربة الزبناء" لمجموعة العمران، عبر الاستعمال المباشر ل "منصة المساعدة في عملية الاقتناء. وشهد اليوم الافتتاحي عقد ندوة حول موضوع "برنامج دعم سكن الجديد: فرصة عقارية للجميع".
 
وأكد  يوسف الحسني، الكاتب العام لوزارة  الإسكان وسياسة المدينة، على أهمية الولوج إلى السكن في تحسين جودة حياة الأسر، فضلاً عن الفرص التي يوفرها البرنامج الجديد لتسهيل الولوج إلى السكن. كما قُدِّمت خلال هذه الندوة فرص الاستثمار في قطاع العقار وتم استعراض دور هذا البرنامج الجديد في تعزيز الدينامية الاقتصادية والوطنية.
 
من جهته، أبرز حسني الغزاوي، رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، دور المجموعة كأداة عمومية لتجسيد سياسة الدولة في القطاع وانخراطها الكامل لمواكبة الوزارة الوصية في إنجاح هذا الورش الاستراتيجي الذي انطلق بتعليمات ملكية. كما أوضح أن المجموعة ستطلق خطة طموحة لإنجاز وحدات سكنية موجهة للطبقة الاجتماعية والمتوسطة خلال الفترة من 2024 إلى 2028، سواءً بمساهمتها المباشرة أو بالشراكة مع القطاع الخاص. وأكد أيضًا على تحصيص المجموعة وعاء عقاري، بالإضافة إلى توفير موارد مالية كبيرة للمساهمة في تلبية احتياجات البرنامج..
 
من جهة أخرى، قدم حسني الغزاوي المنصة الجديدة في فرصة للتعريف بـ "منصة المساعدة على الاقتناء" المتاحة عبر الرابط (www.alomrane.gov.ma) والتي تمكن المواطنين المغاربة سواء كانوا مقيمين داخل او خارج الوطن التعرف على كل المعلومات المتعلقة بالمنتوجات المعروضة للبيع كالموقع والمساحة والثمن ومرافق القرب.... كما تمكن من تقديم مجموعة من الخدمات، بما في ذلك نظام المساعدة على الاقتناء، أو تدبير الشكايات إلكترونياً، بالإضافة إلى تقديم إمكانية تقييم مستمر لخدمة الزبناء، مما يضمن تجربة مثالية تلبي احتياجات المواطنين. للتذكير تعد هذه المنصة الجديدة تجسيدًا لالتزامات مجموعة العمران في إطار توجهاتها الجديدة الرامية إلى تعزيز القرب والشفافية تجاه المواطنين، وذلك من خلال استراتيجية التحول الرقمي التي تعتمدها المجموعة بهدف تقديم خدمات تلبي تطلعات كل المواطنين.
كما سيتم تنظيم عدد من الندوات خلال فترة المعرض، تهم عدة مواضيع مرتبطة بالقطاع أهمها الأهلية وعملية الاقتناء الخاصة بالبرنامج الجديد لدعم السكن والخدمات البنكية المتاحة لدعم هذه المبادرة الوطنية.