الأربعاء 8 مايو 2024
رياضة

عبد الرزاق حمد الله يتصدر سباق الهدافين التاريخيين لبطولة السوبر السعودي

عبد الرزاق حمد الله  يتصدر سباق الهدافين التاريخيين لبطولة السوبر السعودي عبد الرزاق حمد الله
سجل  اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله ثاني أهداف الاتحاد في شباك الوحدة، خلال مواجهة الفريقين في نصف نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، والتي أُقيمت الإثنين 8 أبريل2024 على ملعب آل نهيان بالإمارات.

وكان الفرنسي كريم بنزيما قد منح الاتحاد الأسبقية مبكرا بعد أقل من دقيقة على بداية اللقاء، وعند الدقيقة 42 عزز عبد الرزاق حمد الله من تقدم "العميد"، مستغلا تمريرة مُتقنة من البرازيلي رومارينيو.

وفي الشوط الثاني، قلص الوحدة النتيجة في الثواني الأخيرة عن طريق حسين العيسى، لينتهي اللقاء لصالح الاتحاد (2-1)، ويتأهل الفريق إلى نهائي المسابقة، بانتظار الفائز من مباراة الهلال والنصر، التي يحتضنها ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، علمًا بأن نفس الملعب سيحتضن المباراة النهائية للبطولة يوم 11 أبريل 2024.
 
وبهدفه في شباك الوحدة، عادل عبد الرزاق حمد الله رقم أسطورة الاتحاد، محمد سويد، الذي أحرز مع النادي الجداوي 65 هدفًا عبر كل المسابقات، كما أكد المهاجم المغربي تصدره لسباق الهدافين التاريخيين لبطولة السوبر السعودي، حيث هز الشباك 6 مرات خلال مشاركاته بالبطولة.

ويعتبر عبد الرزاق حمد الله، الأكثر في الإسهام التهديفي (148)، منذ أول مشاركة له في دوري روشن السعودي، حيث أحرز النجم المغربي 128 هدفًا، وقدّم 20 تمريرة حاسمة.

ويحتل المهاجم المركز الثالث في سباق الهدافين بالدوري السعودي خلال الموسم الحالي، ويمتلك في رصيده 18 هدفًا، فيما يتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو اللائحة برصيد 29 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن مهاجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش.

وينتهي عقد حمد الله مع الاتحاد في يونيو 2024، علمًا أن اللاعب تبلغ قيمته السوقية الحالية 2.8 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.