الثلاثاء 30 إبريل 2024
مجتمع

طنجة تعزز التزامها بتوفير بيئة ميسرة للولوج لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة

طنجة تعزز التزامها بتوفير بيئة ميسرة للولوج لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة المبادرة تهدف إلى تحسين ظروف تنقل الأشخاص في وضعية إعاقة
 تواصل جماعة طنجة تعزيز التزامها الراسخ بتوفير بيئة ميسرة للولوج لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، عبر تنفيذ مجموعة من المشاريع والمبادرات الهادفة إلى ضمان تمتعهم بحقوقهم الكاملة والدمج الكامل.

وأبرزت جماعة طنجة، في بلاغ صحافي، أن الاتفاقية التي تجمعها مع وزارة التضامن والاندماج الاجتماعي والأسرة، لتنزيل برنامج "مدن ولوجة" بغلاف مالي كلفته 3.3 ملايين درهم، تعد واحدة من المبادرات التي وجدت طريقها الى التنفيذ بشكل فعال.

في هذا الصدد، أشارت الجماعة إلى أنه تم خلال الولاية الجارية إنجاز ما مجموعه 209 نقطة ولوجيات خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، ممتدة على مسافة تناهز 7 كيلومترات، بمختلف الشوارع والساحات الكبرى على مستوى شارع محمد السادس وشارع محمد الخامس وشارع فاس وشارع مولاي يوسف وشارع يوسف بن تاشفين وشارع صلاح الدين الأيوبي، إلى جانب حديقة الأمم بالمدينة القديمة وساحة بدر وساحة "مانيبوليو".

وفي نفس الإطار، تحرص جماعة طنجة، على تعزيز شراكتها مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني الناشطة في مجال الإعاقة، حيث تم في إطار اتفاقية شراكة مع اتحاد الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بولاية طنجة، تخصيص 750 ألف درهم برسم سنوات 2023 و 2024 و 2025.

وتحدد هذه الاتفاقية الإطار العام للشراكة والتعاون بين مجلس جماعة طنجة واتحاد الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بولاية طنجة، قصد الإسهام في دعم الأشخاص في وضعية إعاقة، بما يساهم في تحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف المصدر نفسه أن الجماعة أولت ضمن برنامج عملها للفترة 2022-2027 عناية كبيرة بتحسين ظروف عيش الأشخاص في وضعية إعاقة، من خلال تسطير برامج ومشاريع جديدة تهدف إلى دعم الأشخاص في وضعية إعاقة في مختلف المجالات، وتوفير المزيد من فرص الولوج لهم في مختلف مرافق المدينة، وتعزيز قدراتهم على المساهمة في التنمية المحلية.

وتؤكد جماعة طنجة على التزامها بمواصلة العمل على تنفيذ المزيد من المشاريع والمبادرات الهادفة إلى تحسين ظروف عيش الأشخاص في وضعية إعاقة، وضمان تمتعهم بكامل حقوقهم، وتعزيز الدمج الكامل في المجتمع.