الاثنين 29 إبريل 2024
رياضة

بمشاركة ألمع النجوم.. مراكش تحتضن النسخة 38 لمسابقة الحسن الثاني للتنس

بمشاركة ألمع النجوم.. مراكش تحتضن النسخة 38 لمسابقة الحسن الثاني للتنس دورة سابقة لمسابقة الحسن الثاني للتنس
تستعد مدينة مراكش لاحتضان جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس النسخة 38، في الفترة الممتدة ما بين 31 مارس و1 أبريل2024، بملاعب النادي الملكي للتنس، وذلك تحت رعاية الملك محمد السادس.
وستعرف هذه النسخة مشاركة ألمع نجوم كرة المضرب في العالم، على رأسهم ستان فافكرينكا، ولاسلو ديري، وتابيلو أليخاندرو، وغيرهم من الأبطال، كما تم توجيه دعوة المشاركة هذه السنة لكل من المغربي إليوت بنشتريتن، والأردني عبد الله شيلباي، والتونسي عزيز دوكاز.
ويتضمن برنامج هذه النسخة، إجراء عرض في هذه اللعبة لبعض اللاعبين الدوليين يوم 31 مارس بساحة جامع الفنا، فضلا عن تخصيص يوم 3 أبريل للأطفال لممارسة هذه الرياضة بحضور ألمع اللاعبين المشاركين في هذه التظاهرة.
وكشف عزيز التفنوتي، رئيس النادي الملكي للتنس بمراكش، في تصريح صحفي، أن جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، أصبحت  مناسبة لجميع الممارسين لهذه اللعبة بغية الارتقاء في مصاف الترتيب العالمي.
وأكد التفنوتي، على أن هذا الدوري يؤكد قدرة المغرب على تنظيم تظاهرات رياضية كبرى، باعتبار المملكة تمتلك كل المقومات الكفيلة لاستضافة دوريات رفيعة المستوى، كما أنها أصبحت في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال وتحظى بالثقة على الصعيد الدولي.
وسبق أن ظفر بلقب المسابقة المغربي الملقب بساحر الملاعب، هشام أرازي، في نسخة 1997، ليفوز بها فيما بعد المغربي يونس العيناوي بلقب 2002، بعدما تغلب على الأرجنتيني غاليرمو كاناس.
جدير بالذكر، أن جائزة الحسن الثاني للتنس، تعد أكبر تظاهرة بإفريقيا، إذ تندرج ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي كرة المضرب، سلسلة 250، وتقام كل سنة بداية شهر أبريل، بمشاركة  20 لاعبا من بين أفضل 100 لاعب في العالم.