السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

الدار البيضاء تحتضن أول اجتماع لمكتب جمعية المحامين تحت رئاسة الزياني

الدار البيضاء تحتضن أول اجتماع لمكتب جمعية المحامين تحت رئاسة الزياني النقيب الحسين الزياني، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب
هي إشارة قوية لمكانة هيئة المحامين بالدار البيضاء التي تشكل ثلث المحامين بالمغرب، حيث اختار النقيب الحسين الزياني، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب عقد أول اجتماع للمكتب في ضيافة هيئة المحامين بالدار البيضاء، وذلك يوم الجمعة 22 مارس 2024.

وعلمت جريدة "أنفاس بريس"، أن أعضاء المكتب تداولوا في هذا الاجتماع خريطة الطريق التي سيتم الاشتغال بها مستقبلا، بما فيها وضع خطة عمل للتعامل مع كل القضايا التي لها علاقة بالعمل اليومي للمحاميات والمحامين.
كما تداول أعضاء مكتب الجمعية الاتصالات التي قام بها رئيس الجمعية مع عدد من المسؤولين من أجل إعادة فتح أبواب التواصل والعلاقات معها، وكان أول لقاء بتاريخ 8 مارس 2024 بمقر وزارة العدل بين الوزير وأطر وزارة العدل وجميع أعضاء مكتب الجمعية.

كما ذكر الرئيس بالاجتماع الذي عقده رفقة بعض أعضاء المكتب بوزارة العدل يوم الخميس 21 مارس 2024، مع الكاتب العام ومدير الشؤون المدنية ومدير الشؤون الجنائية والأطر العليا بوزارة العدل. 
كما ذكر الرئيس بالاتصالات الشخصية التي قام بها مع الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة من أجل تهيئ اجتماع بين مكتب الجمعية وهاتين المؤسستين، المقرر عقده يوم الخميس 28 مارس 2024

 
وأنهى المكتب اجتماعه بتعيين عدة لجن قصد توزيع العمل بين النقباء وأعضاء المكتب في كل المجالات التي تهم مهنة المحاماة من سير المحاكم إلى مواكبة التشريع.
وفي الختام أصدر مكتب الجمعية بيانا حول المأساة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية عامة وغزة خاصة من طرف المحتل في خرق سافر للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف.