السبت 27 إبريل 2024
رياضة

الدوري التركي .. ملعب يتحول لساحة قتال ورئيس "الفيفا" يدخل على الخط

الدوري التركي .. ملعب يتحول لساحة قتال ورئيس "الفيفا" يدخل  على الخط مشجعو طرابزون اعتدوا بالضرب على لاعبي فناربخشة
قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو، الاثنين 18 مارس 2024، إن أعمال العنف في الدوري التركي الممتاز "غير مقبولة"، ودعا السلطات إلى اتخاذ إجراءات بعد مشاجرة إثر فوز فناربخشه 3-2 على مضيفه طرابزون سبور.
واقتحمت جماهير طرابزون سبور الملعب بعد صفارة النهاية الأحد 17 مارس 2024 وهاجمت لاعبي الفريق الزائر فناربخشه الذين دافعوا عن أنفسهم.
ويأتي ذلك بعد حوادث عنف أخرى في الدوري التركي هذا الموسم بينها اعتداء أحد رؤساء الأندية على حكم والاعتراض على قرارات التحكيم.
وقال وزير الداخلية التركي علي يرليكايا، عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي إن الشرطة التركية اعتقلت 12 مشجعا عقب الحادث.
وغادر لاعبو فناربخشه مدينة طرابزون على متن طائرة خاصة الأحد 17 مارس 2024 وسط إجراءات أمنية مشددة.
وقال إنفانتينو في بيان “أعمال العنف التي وقعت بعد مباراة الدوري التركي الممتاز بين طرابزون سبور وفناربخشه غير مقبولة على الإطلاق، سواء داخل الملعب أو خارجه، ليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا.
"يجب أن يتمتع كافة اللاعبين بالسلامة والأمان لخوض المباراة التي تجلب السعادة للكثير من الناس في كافة أنحاء العالم. أدعو السلطات المعنية إلى ضمان احترام ذلك على جميع المستويات ومحاسبة مرتكبي الأحداث المروعة في طرابزون على أفعالهم".
وقال مدرب طرابزون سبور عبد الله أفجي للصحفيين  الأحد 17 مارس 2024 "إننا نمر بفترة أصبحت فيها كرة القدم التركية الآن مليئة بالفوضى تماما وسط تصاعد التوترات باستمرار".
وقال إسماعيل كارتال مدرب فناربخشه للصحفيين "لا أفهم سبب التوتر الشديد في هذا الملعب. أليس من حقنا أن نحتفل؟ نحن بحاجة للتغلب على هذه الأمور. يجب أن نكون متسامحين تجاه بعضنا البعض وأن نتحلى بالحس السليم".