الخميس 30 مايو 2024
جالية

اليوم العالمي للمرأة.. سفارة المغرب في الأردن تكرم النساء المتميزات في الأردن

 
 
اليوم العالمي للمرأة.. سفارة المغرب في الأردن تكرم النساء المتميزات في الأردن صورة أرشيفية
أقامت سفارة المغرب بالأردن، الجمعة 8 مارس 2024، حفل استقبال على شرف العديد من النساء المتميزات في مختلف قطاعات الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالأردن.
وجرى الحفل بمقر إقامة المملكة بعمان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وشاركت فيه كفاءات نسائية مغربية مقيمات بالمملكة الأردنية الهاشمية، تعملن خاصة في المجالات الاقتصادية والدبلوماسية والإعلام والصحة والتعليم.
وبهذه المناسبة، أبرز سفير المغرب بعمان، فؤاد أخريف التقدم الذي حققته المرأة المغربية بفضل رؤية الملك محمد السادس، وكذلك الاهتمام الكبير الذي يوليه للنهوض بحقوق المرأة وتمكينها ومنحها المكانة التي تستحقها كعنصر فاعل وأساسي داخل مجتمع منفتح وحديث، والاستفادة من طاقاتها وإمكانياتها في مسيرة التنمية الشاملة للمملكة.
وذكر أخريف، في هذا السياق، بالمشاريع الكبرى والاستراتيجيات والبرامج المتعددة التي تم إطلاقها لفائدة النهوض بالمرأة المغربية، خاصة في إطار الدستور والنموذج الجديد للتنمية ومدونة الأسرة.
كما أشاد بالاهتمام الخاص الذي يحظى به أبناء الجالية المغربية المقيمة بالمملكة الهاشمية، تحت رعاية  الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.
وتميز هذا الحفل بتسليم جوائز تذكارية للعديد من النساء اللاتي تميزن في قطاعات نشاطهن، بالإضافة إلى هدايا رمزية لجميع النساء من جميع الأطياف المدعوات إلى حفل الاستقبال.