السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

عيد الأضحى.. "أونسا" تقود حملة وطنية تحسيسية شاملة مع جمعيات المستهلكين

عيد الأضحى.. "أونسا" تقود حملة وطنية تحسيسية شاملة مع جمعيات المستهلكين عزي عبد الغني مدير مراقبة المواد الغذائية بالمكتب الوطني للسلامة الصحية والمدني دروز رئيس جمعية "مع المستهلكين"(يسارا)
اختار المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية جمعية "مع المستهلكين" بالدارالبيضاء كتدشين ونموذج للتواصل مع جمعيات المستهلكين عبر التراب الوطني، وذلك خلال فترة الاستعداد لعيد الأضحى. 
وتم التواصل عن بعد  بهذا الخصوص بين  عبد الغني عزي مدير مراقبة المواد الغذائية بالمكتب الوطني وعدد من مستشاريه، والمدني دروز رئيس جمعية "مع المستهلكين"، تم خلاله مناقشة عدد من المواضيع والقضايا المرتبطة بترتيبات العيد، منها أن المواشي المستوردة لسد العجز، ستخضع لمراقبة دقيقة  وستكون مرقمة مثلها مثل المواشي المحلية.
كما تمت الإشارة إلى أن المكتب سيطلق حملة تواصلية إعلامية شاملة حول اختيار الأضاحي وتبريد اللحوم  وتخزينها. وستكون تفاصيل هذه الحملة في 
مطويات تسلمها المديريات التابعة للمكتب الوطني للصحة إلى جمعيات المستهلكين التي ستكلف بتوزيعها على المواطنين.
 في نفس السياق، تم خلال اللقاء بين مدير مراقبة المواد الغذائية ورئيس جمعية "مع المستهلكين"، التوضيح بأنه سيتم الرفع من حملات المراقبة من خلال اللجان المشتركة، وذلك حماية للكساب والمستهلك، علما أن عمليات المراقبة تكون على مدار السنة.  
كما سيتم تأمين المداومة على الصعيد الوطني من طرف الأطباء البيطريين، حيث سيكونون رهن إشارة المواطنين عبر مركز اتصال رقمه:
0801003637
للاشارة، فإن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية تأسس سنة 2009.