الثلاثاء 16 يوليو 2024
مجتمع

كلميم.. ورشة جهوية حول "مصوغة تكوين الأساتذة في مقاربة التدريس"

كلميم.. ورشة جهوية حول "مصوغة تكوين الأساتذة في مقاربة التدريس" الدورة استفادة منها المفتشون المواكبون
زار مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، الاثنين 29 ماي 2023رفقة رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية، أشغال الورشة الجهوية للتقاسم حول "مصوغة تكوين الأساتذة في مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب " لفائدة المفتشين المواكبين للمشروع.
ويندرج هذا المشروع ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي يقوم بها مدير الاكاديمية الرامية إلى تتبع ومواكبة تنزيل التزامات والأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022/2026، لاسيما مشروع "مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL "، وكذا مشروع مؤسسات الريادة على مستوى جهة كلميم واد نون.
وأكد مولاي عبد العاطي الاصفر، مدير الأكاديمية، خلال هاته الزيارة الميدانية، على أهمية هذه التكوينات في مسايرة مستجدات خارطة الطريق في الشق المتعلق بمحور الأستاذ، لما لها من أثر إيجابي على تعلمات المتعلمات والمتعلمين، مشددا على أت فريق التكوين الجهوي من المساهمين الفعليين في تنمية مداخل تطوير المنظومة التربوية على مستوى جهة كلميم واد نون إلى جانب الأستاذات والأساتذة وباقي الأطر التربوية والإدارية على صعيد هذه الأكاديمية.
ويأتي تنظيم هذه الورشة الجهوية، التي احتضنها الفضاء الثقافي المسيرة الخضراء بمدينة كلميم، في سياق التحضير للدورة التكوينية المقبلة لفائدة الأستاذات والأساتذة المزمع تنظيمها في الفترة من 05 إلى 14 يونيو المقبل.