الخميس 1 يونيو 2023
سياسة

وفد نقابي فلسطيني في ضيافة المنظمة الديمقراطية للشغل

وفد نقابي فلسطيني في ضيافة المنظمة الديمقراطية للشغل تأتي هذه الزيارة، حسب المنظمة الديمقراطية للشغل، في إطار تبادل التجارب النقابية والنضالية بين النقابتين 
استقبل المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل، برئاسة علي لطفي الكاتب العام للمنظمة وفدا  نقابيا  فلسطينيا خلال الفترة الممتدة بين 20 إلى 24 مارس 2023، يضم كل من  سوزان تيسير عبد السلام، مسؤولة بمكتب النقابات الفلسطينية بمدينة القدس وعضوة مجلس الرئاسي الاتحاد العالمي للنقابات WFTU  ومنسقة المرأة العربية في الاتحاد العالمي للنقابات وفارس حسين البرغوثي، مسؤول نقابات النقل الفلسطينية وعضو مكتب النقابات الفلسطينية بمدينة برام الله.
 
وتأتي هذه الزيارة، حسب المنظمة الديمقراطية للشغل، في إطار تبادل التجارب النقابية والنضالية بين النقابتين  والإطلاع على وضعية الطبقة العاملة الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي. 
 
وعلى إثر هذه الزيارة جرى عقد لقاء مع أعضاء من المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل تم فيه تبادل المعطيات حول النضال النقابي الفلسطيني والتجربة المغربية في المجال النقابي والنضال الاجتماعي  والتشريعات والقوانين المؤطرة للحريات النقابية، كما تم الوقوف على النضال النقابي الفلسطيني، في إطار المقاومة الفلسطينية من أجل التحرير.
 
وقد شارك الوفد النقابي في الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية لموظفي ومستخدمي الشركة الوطنية للإداعة والتلفزة.  
وقد زار الوفد النقابي الفلسطيني المعرض الجديد  لوكالة بيت مال القدس الشريف وعقد لقاء مع  سفير دولة فلسطين جمال الشوبكي، المعتمد بالمغرب،  بحضور ممثلين عن المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل. 
وتوجت زيارة الوفد النقابي الفلسطيني بزيارته للمآثر  التاريخية  لمدينتي  الرباط ومراكش. 

وأشاد الوفد  النقابي الفلسطيني بمواقف المغرب الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية ومبادرات المملكة المغربية لنصرة القضية الفلسطينية في المحافل الإقليمية والدولية. كما  عبروا عن شكرهم  للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس للمجهودات الذي يقدهما لدعم القضية الفلسطينية والأدوار الرائدة التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس الشريف في حماية المدينة المقدسة والحفاظ على موروثها الديني والحضاري، كما أكد  أعضاء الوفد الفلسطيني عن دعمهم للوحدة الترابية للمملكة المغربية.