الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

بالصور.. انطلاق الملتقى الدولي السابع لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة بمراكش

بالصور.. انطلاق الملتقى الدولي السابع لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة بمراكش 40 دولة ستشارك في هذا الملتقى الدولي، فضلا عن المغرب الذي سيكون ممثلا ب 61 عداء وعداءة (44 ذكورا و17 إناثا)
انطلقت فعاليات الملتقى الدولي السابع لألعاب القوى مولاي الحسن "الجائزة الكبرى"، بعد ظهر يوم الخميس 9 مارس 2023 بالملعب الكبير بمراكش.
 
 
 
 
 
وكان حميد العوني رئيس الجامعة، قد أكد في تصريح إعلامي سابق أن 40 من الدولة الافريقية والعربية والأمريكية والاسيوية والاوربية، ستشارك في هذا الملتقى الدولي، فضلا عن المغرب الذي سيكون ممثلا ب 61 عداء وعداءة (44 ذكورا و17 إناثا) من أصل 450 مشارك من خيرة العدائين والعداءات الدوليين يمثلون بلدانا رائدة في هذا المجال، وأن المشاركة في هذه الدورة ستكون منافسة على حجز بطاقة التأهل لبطولة العالم باريس 2023 والألعاب البارالمبية باريس 2024.
 
 

مشيرا في السياق ذاته، إلى أن الملتقى أخذ بعدا آخر على الساحة الدولية بعد إدراجه من قبل الاتحاد الدولي لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة ضمن سلسلة الجائزة الكبرى، التي تشرف عليها اللجنة البارالمبية الدولية، وهو ما يعتبر مفخرة للرياضة المغربية عامة ورياضة الأشخاص في وضعية إعاقة بصفة خاصة.
 
ملتقى مولاي الحسن سيعرف، إلى جانب المنافسات الرياضية، تنظيم أنشطة موازية تتمثل في تصنيف العدائين ودورة تكوينية في تصنيف الإعاقة الذهنية وأيام تحسيسية ولقاء تواصلي مع الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، فضلا عن تنظيم منتدى وطني حول “المرأة والرياضة” باعتبار أن الملتقى يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.