الجمعة 29 مارس 2024
منوعات

أشرف حكيمي.. وسائل إعلام : اتهام رسمي بالاغتصاب وطلاق في الطريق وصمت رسمي بالمغرب 

أشرف حكيمي.. وسائل إعلام : اتهام رسمي بالاغتصاب وطلاق في الطريق وصمت رسمي بالمغرب  أشرف حكيمي وزوجته هبة عبوك
أغلب الصحف الفرنسية الأولى خصصت يومه السبت 04 مارس 2023 حيزا لقضية اتهام اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي بالاغتصاب..لكن لاجديد في الموضوع. فقط، صحيفة "ليكيب" الفرنسية قالت إن الشرطة تمتلك خيط المناقشة الذي تم بين طرفي القضية، لكن المحققين وضعوا أيديهم أيضا على محادثة ثانية، هذه المرة بين المتهمة وبين صديقتها التي طلبتها لتأتي لأخذها من مكان قريب من منزل أشرف حكيمي في 25 فبراير 2023، تاريخ الاغتصاب المزعوم. 
وتشير وسائل الإعلام إلى أنه "بحسب مصادر متطابقة، فإن محتوى هذه الرسائل، ولا سيما بعضها الذي تم تبادله قبل اللقاء بين حكيمي والمدعية، يبدو أكثر غموضاً للمحققين.
ولذلك فإنهم يعملون بجد لفهم معنى هذه المحادثة الشهيرة التي بمجرد فك شفرتها، فإنها ستساعدهم على التقدم في تحقيقهم. في حين أن المتهمة ما زالت ترفض مواجهة حكيمي، ولم ترغب في التقدم بشكوى أو الخضوع لفحوصات طبية.
وانتهت الصحيفة إلى أن الغموض الكامل لا يزال موجودا إلى حد كبير. والأمر متروك للشرطة لتسليط الضوء على هذه القضية المبهمة، مشيرة  إلى أن حكيمي غير ممنوع من مغادرة التراب الفرنسي وبذلك سيكون حاضرا في المباراة التي سيجريها فريقه ضد باييرن ميونيخ بألمانيا يوم الأربعاء 08 مارس برسم كأس عصبة الأبطال.

وتصر محامية نجم المنتخب المغربي ونادي باريس سان جرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، على أن الاتهامات الموجهة إلى موكلها في قضية الاغتصاب المزعوم، “محاولة ابتزاز”، مضيفة أنه “مخول الدفاع عن نفسه”.
وقالت فاني كولان، في بيان، “لاحظت من جهتي أن المدعية رفضت تقديم شكوى، ورفضت الخضوع لأدنى فحص طبي أو نفسي ورفضت مواجهة أشرف حكيمي رغم أن الاتهام مبني حصريا على تصريحاتها”. وأكد نادي باريس سان جرمان دعمه للاعبه أشرف حكيمي، وذلك في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر، شدد فيها على أن إدارة النادي لديها الثقة في العدالة الفرنسية.
من جهة أخرى، هناك أخبار متطابقة تؤكد أن  هبة عبوك، زوجة أشرف حكيمي، كشفت لوسائل اعلام اسبانية، أن اتهام الدولي المغربي بالاغتصاب ليس السبب في طلبها الانفصال عنه، وإنما سرعت الأزمة من قرارها.
وفسرت بذلك الصحف الإسبانية سبب صمت هبة عبوك بعد اتهام زوجها في قضية اغتصاب وعدم دفاعها عنه، إلا أنه لم تتضح بعد أسباب الأزمة بين لاعب كرة القدم الشهير وزوجته.
الواضح الآن هو أن الادعاء العام الفرنسي قام بتوجيه تهمة الاغتصاب للنجم المغربي أشرف حكيمي، بعد استجوابه واستجواب المشتكية.

وخلاصة الملف أن  الشابة المشتكية، وهي فرنسية تعرفت على حكيمي في يناير على تطبيق إنستغرام، وذهبت إلى منزله يوم السبت 25 فبراير 2023عبر سيارة أجرة طلبها اللاعب لاصطحابها.
المشتكية تدعي أن حكيمي قبلها ولمسها من دون موافقتها قبل أن يغتصبها، وإنها تمكنت من دفعه بعيدا، متابعة أن صديقة تواصلت معها عبر رسالة نصية، جاءت لاصطحابها.
ولحد الساعة، لم يصدر أي تعليق من أية جهة رسمية مغربية وخاصة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خاصة أن القضية مازالت في طور التحقيق.