الأربعاء 24 إبريل 2024
فن وثقافة

الحوات: ندوة التربية الدامجة تهدف إلى استعراض حصيلة القطاعات الحكومية في هذا المجال

الحوات: ندوة التربية الدامجة تهدف إلى استعراض حصيلة القطاعات الحكومية في هذا المجال أحمد الحوات رئيس المرصد المغربي للتربية الدامجة خلال الندوة
كان محور "التربية الدامجة: الواقع والآفاق”، موضوع ندوة وطنية نظمها المرصد المغربي للتربية الدامجة، يوم الخميس 2 مارس 2023 بالرباط، بمناسبة مرور ثلاث سنوات عن انطلاق البرنامج الوطني للتربية الدامجة.
وأكد رئيس المرصد المغربي للتربية الدامجة بالمغرب خلال هذا اللقاء أحمد حوات على أن الندوة تهدف إلى استعراض حصيلة القطاعات الحكومية في هذا المجال من أجل دعم استراتيجية التربية الدامجة وأيضا مناقشة الإكراهات والصعوبات التي تعترض تنزيلها من أجل تعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.
واعتبر رئيس المرصد أن الغاية من مشاركة جميع القطاعات المعنية والمؤسسات العمومية في هذا اللقاء تتمثل في الخروج بتوصيات وإعداد التقرير الثاني للمرصد المغربي للتربية الدامجة، وذلك في إطار المقاربة التشاركية للنهوض بحقوق هذه الفئة وأن المرصد المغربي. يقوم بعملية الرصد، من اجل التتبع و المواكبة لتعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة..
وتندرج هذه الندوة الوطنية الثالثة في إطار العمل على تشكيل أرضية للحوار العمومي حول مسألة تربية وتعليم الأشخاص في وضعية اعاقة، وإثراء النماذج الناجحة ميدانيا في هذا المجال، والتصدي لبعض الممارسات السلبية.
ولهذا عرف هذا اللقاء مشاركة على الخصوص، ممثلي القطاعات الوزارية المعنية ومؤسسات عمومية، إضافة إلى أكاديميين وفاعلين جمعويين مهتمين بهذا المجال.