الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

البيضاء.. حفل تخرج الفوج الأول للحكام بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير 

البيضاء.. حفل تخرج الفوج الأول للحكام بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير  لحظات من حفل تخرج الفوج الأول للتحكيم
عادة ما يؤكد الكثير من المتتبعين للشأن الكروي في المغرب أنه لا يمكن إقلاع كرة القدم أو أي رياضة في المغرب دون الاهتمام بالجانب التكويني، وأنه حان الوقت من أجل تنخرط المعاهد العليا في تكوين في كل المجالات التي تتعلق بكرة القدم. وتبنت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالبيضاء هذه المبادرة في الشق المرتبط بالتحكيم،  حيث سيصبح مجموعة من الطلبة من حكام المباريات.
 
ونظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير يوم الأربعاء 15 فبراير 2023 حفل تخرج الفوج الأول للتحكيم والذي أطلق عليه اسم المرحوم سعيد بلقولة.

وتحدث اسماعيل القباج، مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالبيضاء خلال حفل التخرج عن علاقة المدرسة بالرياضة وعن الاهتمام الذي توليه المدرسة في قضية الحكامة في الشق الرياضي بوجود ماستر في الحكامة الرياضية.
 
وأكد مجموعة من المتدخلين أن هذه المبادرة ستمكن طلبة هذه المدرسة الجمع بين التكوين الأكاديمي والرياضي، خاصة أن هناك مبادرة لإخراج أفواج أخرى في التحكيم مستقبلا. واعتبر بعض المتدخلين أنه لا يمكن أن تتطور الرياضة دون الاهتمام بالجانب التكويني، معتبرين أن هذه الخطوة ستسمح بوجود حكام بمؤهلات عالية مستقبلا كما هو الحال في العديد من الدوريات الأوروبية.