الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

كأس الأمم الأفريقية 2025: رئيس "الكاف" يضع المغرب والجزائر وجها لوجه

كأس الأمم الأفريقية 2025: رئيس "الكاف" يضع المغرب والجزائر وجها لوجه باتريس موتسيبي
في الوقت الذي تشتعل فيه المنافسة بين الرباط والجزائر حول تنظيم كأس أفريقيا المقبل 2025، دعا رئيس الكاف الطرفين إلى الهدوء.
وكما أفاد موقع( Kick 442 )الجنوب إفريقي، فإن الرئيس باتريس موتسيبي لا يريد أن يلوي أحد البلدين في اختيار البلد المضيف للدورة.
وحث رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المغرب والجزائر على عدم السماح للتوترات السياسية بالتدخل في كرة القدم.
وقال :"نحن بحاجة إلى كلا البلدين في عملية تطوير كرة القدم لدينا..سنعامل كل دولة في جميع الأوقات بالعدالة والإنصاف، ولن يتم التعامل مع أي دولة بشكل مختلف".
هذا في الوقت الذي يتعين فيه على الاتحاد الأفريقي اتخاذ قرار في الأيام المقبلة بشأن البلد الذي سيستضيف كأس أفريقيا للأمم 2025.
واندلع جدل قبل أسابيع على هامش تنظيم بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر.
ولم يتمكن المنتخب المغربي حامل اللقب من الانضمام للمسابقة لأن الجزائر تحظر تحليق طائرات الخطوط الملكية المغربية فوق أراضيها.
كما أن التصريحات المسيسة لحفيد نيلسون مانديلا، خلال حفل افتتاح الشان، تسببت أيضا في جدل قوي داخل الكاف.
ومع ذلك، منح باتريس موتسيبي، الذي من المتوقع أن يسافر إلى المغرب لحضور نهائي الموندياليتو بالرباط، ميزة طفيفة للمغرب بالقول إن: "الكتابة العامة والفريق القانوني للاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعملان وفقا للقواعد ولوائح الفيفا للحكم على غياب المغرب عن الشان بالجزائر، والأمر نفسه ينطبق على التصريحات التي أدلى بها حفيد مانديلا وبعض المشجعين الجزائريين حول المغرب خلال حفل الافتتاح".
 
عن موقع "مغرب أنتيليجنس"