الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

أعيان قبيلة الشرفاء أولاد بوعيطة يعلنون تضامنهم مع قبيلة الشرفاء الرقيبات

أعيان قبيلة الشرفاء أولاد بوعيطة يعلنون تضامنهم مع قبيلة الشرفاء الرقيبات أعيان قبيلة الشرفاء أولاد بوعيطة
ضم أعيان قبيلة الشرفاء أولاد بوعيطة صوتهم إلى الأصوات الرافضة لمضمون فيلم "زوايا الصحراء زوايا الوطن"، لمخرجته ماجدة بنكيران، المسيء للولي الصالح الشيخ أحمد الركيبي، أحد رموز قبائل الصحراء المغربية، "أنفاس بريس" تنشر نص بيان القبيلة التضامني مع قبيلة الشرفاء الرقيبات.
 
"لا ريب أن ديننا الإسلامي الحنيف حث المؤمنين الصادقين على أن يكون بعضهم لبعض نصيرا ، قال الله تبارك و تعالى":  إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ وقال صلى الله عليه وسلم:  مثل المسلمين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى .

ونظرا لما خلفته الإساءة المقيتة التي صدرت في حق القطب الرباني  سيدي أحمد الركيبي وذريته الشريفة من بليغ أثر وعميق حزن في نفوسنا، نعلن نحن أعيان قبيلة الشرفاء أولاد بوعيطة أن هذه الإساءة تجاوز غير مقبول ونحن إذ نشجب هذه الإساءة نعتبرها إساءة لكافة مكونات المجتمع القبلي المتضامن والمتماسك، ونثمن عاليا كافة الخطوات الرسمية و الشعبية التي صدرت في هذا الباب، ونعتبر مثل هذه التجاوزات لا تخدم البتة ما ينعم به مجتمعنا من التفاف حول رموزه التاريخية وقيمه ومبادئه الراسخة والتي تدخل في صميم التوجهات العليا للمملكة.

وفي الختام أن ما صدر في حق الجد الجامع  للشرفاء الرقيبات. إساءة لكل قبائل الصحراء ونحث المسؤولين على الوقوف بحزم وبنظرة استباقية في وجه من تسول له نفسه المساس بالٱمن والسلم الاجتماعي الذي ينعم به أبناء الأقاليم الجنوبية في ظل دولة نص دستورها على احترام حقوق المواطنين وصون كرامتهم".